العلاقات

تم نشره من قِبل Dagat8lby

ارغب بزوجي جداً واعلم انه يحبني ولكن لا يتأثر بالاغراءات مهما كانت فعندما اللبس او ارقص يبادلني الكلام والضحك كالصديق ثم يذهب لينام بدون اي مشاعر رغبة واذا اظهرت له غضبي اشعر انه يغتم ويحاول ارضائي ولكن المعاشره معه سريعه وقلما تبدا بالمداعبة والانزال لديه سريع ايضاً ، الان اكملنا السنتين وانا افكر بالانفصال فعلاً !! فما الحل؟

مع العلم ان بعد ٦ شهور من الزواج اكتشفت لديه أفلام اباحية ووعدني ان لا ينظر اليها وقبل ٣ شهور من الان اكتشفت ان لديه حساب مخفي كان للشواذ وعندما صارحته قال عشان ما اشوف بنات غيرك! وصار يقسم ان مشاهدته لهم فقط من باب الفضول مع العلم ان الحساب لديه عمره اكثر من سنه! ومنصب زوجي وشكله لا يدعي للشذوذ ولكن انا مستغربة وفي حيرة من امري
مع العلم اني جميلة وممشوقة القوام ويغار علي من نظرات الرجال غيره وانا اخاف الله ووارغب في التحصين ولا اقبل الاستغفال او الكذب فما العمل!

الإجابة
0

لابد يتعالج عن طبيب

0

مرحباً بكِ،

أتفهم موقفك، وأريد ان اوضح بعض النقاط.

كل شخص لديه الميول الجنسية الخاصة به أو بها، والميل الجنسي هو النمط العام من الانجذاب العاطفي والجنسي.
إذا كان زوجكِ ينجذب إلى أشخاص من الجنس الآخر؛ فهذا يطلق عليه شخص مغاير الجنس "Heterosexual"، وإذا كان ينجذب لأشخاص من نفس الجنس فيسمى هذا شخص مثلي الجنس "Homosexual".

وإذا كان ينجذب إلى كل من النساء والرجال ربما يكون مزدوج أو ثنائي الميل الجنسي "bisexual".

إذا كان يشعر بالقليل أو بانعدام الرغبة الجنسية أو لا يشعر غالباً بالانجذاب لأي شخص ربما يكون شخصاً لا جنسياً "asexual".

أشعر بحيرتك وحيرة زوجك وخاصةً مع انتشار الخرافات والمعلومات المغلوطة حول الميول الجنسية. الجنسانية شيء معقد، لا يمكن لأحد اختيار ميوله الجنسية، ولكن يمكن تعلم كيفية فهمها والتعامل معها.

ولا يوجد مقياس ثابت للجنسانية يُمكننا من وضع تعاريف مُحددة للميول الجنسية، فليس الإنسان دوماً "متباين أو مثلي الجنس" بشكل مطلق. فمن الممكن أن ينجذب لشخص من نفس الجنس حتى إذا كانت هويته غير مُعرفة كـ "مثلي" أو " "ثنائي الميل الجنسي".

لذا أنصحكما بالتحدث سويا مع تفهم صعوبة ومقاومة التحدث في هذا الشأن، ومحاولة التعرف على ميوله وقبولها وكيفية التعامل معها، ويمكن للطبيب/ة النفسي/ة المساعدة في التعامل مع الميول المختلفة وليس تغييرها.

وإذا كان زوجكِ لديه ميول جنسية مختلفة ولا يستثار عن ممارسة العلاقة الحميمية، فهذا ليس سببه أنكِ ليست جميلة أو مثيرة ولكن سببت أنه لديه ميول جنسية مختلفة.

ولا يمكنكما معرفة ذلك إلا عن طريق التحدث والمصارحة ممزوجاً بالتفهم والقبول.

المزيد عن الميول الجنسية في المقالات التالية
https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

تحياتي

0

لن بقبل فكرة المصارحة ولم اعد اطيق التهرب والكذب
تحت التفكير والوساوس

0

لماذا تم حذف التعليق الخاص بى ؟

0

فيه حلقه مفقوده