الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Lmarkhalid

مارست الجنس السطحي ونزل القليل من المذي علما باأتي عذرا و انتهيت من الدوره في ٢ فبراير ومارست الجنس السطي في ٩ فبراير هل هذي فتره تبويض وهل ممكن يكون فيها حمل؟ علما بأني مسحت بعد نزل المني مباشره

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي

قبل أي شيء سارعي بأخذ حبوب منع الحمل الطارئة اليوم فهي فعالة خلال 72 ساعة من ممارسة الجنس، فهي تضمن لكِ عدم حدوث حمل، كما أنها متوفرة وآمنة تماماً.

في حالة عدم تناول حبوب منع الحمل الطارئة فإن احتمالية حدوث حمل تظل واردة إذا تسرب المذي إلى فتحة المهبل، فإنه يمكن أن يحمل حيواناً منوياً يسبب الحمل خاصة إن كنتِ في فترة التبويض.

الجنس السطحي (الخارجي) وسيلة آمنة إذا تمت ممارسته بشكل سليم وإذا لم يتم القذف على الفرج أو بالقرب منه، أما إذا تسرب المني أو المذي إلى فتحة المهبل يصبح أقل أماناً.

ننصح في المرة القادمة باستخدام الواقي الذكري فهو وسيلة آمنة ومتوفرة، كما أنه وسيلة فعالة لتجنب حدوث حمل غير مرغوب فيه، كما أنه يحمي من الإصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً.

يمكن تجنب ممارسة الجنس (خاصةً المهبلي) أثناء فترة التبويض والتي يمكن حسابها كالتالي في حالة الدورة المنتظمة: الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

لمعلومات أكثر أنصحك بقراءة ما يلي:

1. معلومات عن وسائل منع الحمل الطارئة

https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

2. الممارسات الآمنة والغير آمنة

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

3.الجنس الخارجي

https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

4. وسائل منع الحمل

https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

أؤكد عليكِ ضرورة استخدام حبوب منع الحمل الطارئة خلال الساعات القادمة كي نضمن عدم حدوث حمل، وأتمنى لكِ ممارسة جنسية ممتعة وآمنة.