الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Nalfod

سلام انا كان علي الدوره الشهريه اليوم الرابع ماكان ينزل علي دم فسويت العاده من فتحت الشرج بعدها ب ساعه الجزء الامامي قام ينزف هل معناته ان انا فقدت عذريتي ولا ان من العوار نزل علي دم الدوره الشهريه المتكتل

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي

أولاً: الشرج هو الفتحة التي تنتهي بها الأمعاء ويخرج منها البراز لذلك فهي جزء من الجهاز الهضمي، بينما المهبل فهو قناة عضلية مبطنة بأغشية مخاطية، يمتد من الرحم حتى الأعضاء التناسلية الأنثوية لذلك فهو جزء من الجهاز التناسلي الأنثوي، فلا يوجد اتصال بين الشرج والمهبل.

ثانياً: أود إخبارك بأن غشاء البكارة يقع على بعد 2سم داخل قناة المهبل، فحتى عند دخول الأصابع أو الأجسام الصلبة من فتحة المهبل يجد أن يتم الإدخال حتى عمق 2سم كي يتأثر الغشاء.

ثالثأ: نزول الدم ليس دليلاً على تمزق الغشاء، فهناك نساء لا يختبرن نزول الدم حتى بعد العلاقة الجنسية الأولى، حيث يتمدد الغشاء لديهن ولايتمزق إلا عند الولادة الطبيعية الأولى، وهناك فتيات قد تختبر النزيف نتيجة لجروح أو خدوش في منطقة الفرج بينما يظل الغشاء سليماً.

رابعاً: هناك احتمالان لنزول الدم حيث يمكن أن تكوني قد جرحتِ نفسك أثناء ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) مما أدى إلى نزول دم، أو قد يكون نزول الدم استكمالاً لدورتك الشهرية.

خامساً: ليس هناك علاقة بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية مفهوم اجتماعي، يختلف من فرد لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها تعني عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر، وهذا المفهوم يمكن تطبيقه على الرجل والمرأة، فطالما أنك لم تمارسي الجنس مع شخص آخر فمازلتِ عذراء.

سادساً: إمتاع الذات ممارسة صحية لا ضرر منها، بل إنها تساعدك في اكتشاف تفضيلاتك والتعرف على جسدك، ولكن احرصي على عدم إدخال آلات حادة تجنباً للجروح .

وأخيراً: استمتعي بحياتك ولا تدعي القلق يسيطر عليكِ.

نتمنى لكِ حياة سعيدة.

للمزيد من المعلومات بشأن جسد المرأة والعذرية وغشاء البكارة أرشح لكِ تلك المقالات:

1. المهبل والأعضاء الداخلية للأنثى
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vagina-and-more

2. الفرج والأعضاء الخارجية للأنثى
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

3. غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

4. هل يمكن فقدان غشاء البكارة عن طريق الخطأ
https://www.youtube.com/watch?v=u-vqwr6ORJo

5. العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

يومك سعيد

0

ما دخلو