الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Farooha

انا خائفه واريد ان اسأل مره اخرى وارجو مراجعة سؤالي الاول
.. هل الافراز الذي حدث والتغيرات بالدوره بألوان الدوره و الاعراض من انتفاخ البطن والخ .. تدل على انه ليس من غشاء البكاره ؟
لانه حسب علمي ان فض الغشا ليس له اعراض مثل الذي حدثت لي.

الإجابة
0

حبيبتي غشاء البكاره لم بيحصلو حاجه بيبقي وجع و دم لونه احمر و يتراوح ما بين قطره ل قطرتين ل اكتر حسب كل بنت و ده ملوش اي علاقه ب غشاء البكاره اطمني

0

مرحباً عزيزتي/
راجعت سؤالك الأول، وأود إخبارك بأن غشاء البكارة لا يمكن أن يتأثر بهذه الممارسة؛ فاطمئني.

أولاً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ويختلف شكله وسُمكه من فتاة لأخرى وهناك فتيات تُولد بدونه.

ثانياً: كي يتمزق غشاء البكارة لابد من إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع بقوة معينة ولمسافة 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك فإن الممارسات السطحية لإمتاع الذات (العادة السرية) لا تؤثر على الغشاء.

ثالثاً: نزول الدم ليس له علاقة بتمزق الغشاء، فالكثير من الفتيات لا يختبرن نزول الدم حتى مع ممارسة الجنس للمرة الأولى، فلديهن أغشية مطاطية تتمدد عند ممارسة الجنس ولا تتمزق إلا بعد الولادة الطبيعية الأولى، كما يمكن أن يحدث نزيف نتيجة لجروح أو خدوش في منطقة الفرج بينما يظل الغشاء سليماً.

رابعاً: لا يوجد أعراض مميزة تحدث عند فض غشاء البكارة، فكل ما يحدث هوا نزول سائل وردي (قطرات دم مختلطة بإفرازات مهبلية مخاطية) وكما قلت لكِ هناك فتيات لا يختبرن نزول الدم حتى مع الممارسة الجنسية الأولى. أما بالنسبة للوجع المصاحب لفض البكارة فهو يختلف من فتاة لأخرى ويمكن تفاديه بالاسترخاء والاستعداد الجيد للممارسة الجنسية الأولى.

خامساً: لا يمكن لأي شخص الكشف عن حالة غشاء البكارة حتى وإن كان طبيباً، فلا يستطيع أي شخص تحديد إذا كان سليماً أم ممزقاً لوجود اختلافات في شكل الغشاء بين الفتيات، وإذا كان ممزقاً لن يستطيع أحد تحديد سبب تمزقه. لذلك لا يوجد ما يسمى بكشف العذرية، فهو إجراء مهين وليس له أساس علمي، وإنما يروج له بعض الاطباء للكسب المادي.

سادساً: ليس هناك علاقة بين غشاء البكارة والعذرية، فالعذرية مفهوم يختلف من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر، ولكن يعتبر معظم الناس أن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر.

سابعاً: تعاني الكثير من الفتيات من حالة قلق بشأن غشاء البكارة بسبب التربية المنغلقة التي اختزلت المرأة في غشاء جلدي، بالإضافة إلى غياب التوعية والثقافة الجنسية، فإذا كنتِ تشعرين بمشاعر سلبية يمكن أن تؤثر على حيات أنصحك بطلب مساعدة نفسية متخصصة.

وأخيراً: قد تكون الافرازات نذيراً لحالة مرضية تحتاج إلى استشارة طبيب أمراض نساء، فلا تترددي في طلب مساعدة طبية.

لمزيد من المعلومات حول غشاء البكارة أرشح لكِ هذه المقالات:

غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد