الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Sar____1532

ارجو مساعدتي فانا اعيش في قلق شديد لدرجه اصابني فقدان شهيه وارق ولا ارغب بفعل شي وكل تفكيري ب هذا الامر.انا عزباء اقمت علاقه سطحيه وتم القذف ع فتحه الشرج ولا ادري هل سال الى المهبل ام لا وقرات انه يمكن حدوث حمل وبعد ذلك انا دورتي غير منتظمه احيانا تاتي اول شهر واحيانا في النهايه ولكن تاخرت عن موعد الشهر الي راح ب ٤ ايام ومع شرب القرفه والميرميه اتت الدوره وضلّت ٨ ايام ونزولها العادي الطبيعي اول يوم خفيف بعدين ٣ ايام غزير بعدين يومين خفيف وقرات ان نزول الدوره ينفي الحمل وارتحت وبعد انتهاء الدوره ب ٤ ايام جاني غثيان والم في المعده وانتفاخ وقرات عن الحمل الغزلاني وانه من الممكن نزول الدوره مع الحمل واصابني القلق وارق لااستطيع النوم الا ب ستخدام بندول نايت وقله شهيتي وصرت ما اكل الا قليل كله من الهم والتفكير كثره التفكير ذبحتني ولا استطيع البوح بالموضوع مع احد ارجو مساعدتي ابغى ارتاح من كثر التفكير وايضا شفت باليوتيوب انه يمكن اختبار الحمل عن طريق السره وتشابهت علي الامور البعض يقول اذا هناك نبض ف هناك حمل والبعض الاخر يقول ان وجود النبض ينفي الحمل اتعبني كثر التفكير وبضل طول اليوم بقرا في قوقل والمواقع واسف ع الاطاله.

الإجابة
0

ايضاً بعد انتهاء الدوره ب ٤ ايام جاني الم في المبايض مع ماغص ونزول افرازات شفافه كثير وقرات انه ايام التبويض هل هذا صحيح؟

0

مدام الدوره نزلت يبقى مفيش حمل متقلقش

0

مرحباً Sar_________1532،

لا يمكن وجود حمل مع نزول الحيض. دعيني أوضح لكِ. الحيض يحدث نتيجة عدم وجود بويضة مخصبة، بمعنى نه لا يوجد حيوان منوي قد وصل ليلقح البويضة. وبما أنه لم يتم تلقيح البويضة، فإن البطانة التي كانت قد تشكلت على جدران الرحم تخرج من الجسم على شكل دم الطمث. وتحدث الدورة الشهرية! وهذا ما يسمى بالحيض أو الطمث. وبالتالي، إذا نزل الحيض، فلا يمكن وجود حمل.

ومن الطبيعي أن تتأخر أو تتقدم الدورة الشهرية بضعة أيام، وطالما أنها في المتوسط من 21 وحتى 35 يوم، فلا داعي للقلق.

الألم الذي شعرتي به أيضاً طبيعي، حيث أنه دليل على فترة التبويض. ويمكن حساب فترة التبويض كالتالي:
إذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.
حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.
- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.
- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.

وقد يحدث ألم في المبيض أو في الصدر في تلك المرحلة، وهذا طبيعي تماماً.

بالنسبة للإفرازات، تتعدد أنواع الإفرازات المهبلية وأشكالها. بعد فترة الطمث أو الحيض تصبح هذه الإفرازات شفافة و مخاطية، ومع قرب موعد الإباضة، تصبح هذه الإفرازات أشبه بسائل شفاف. أما بعد فترة الاباضة، تصبح هذه الإفرازات سميكة تعرقل من حركة السائل المنوي وتحد من حدوث الحمل. فنزول إفرازات شفافة في فترة التبويض أيضاً طبيعي.

لا يوجد ما يعرف بالحمل الغزلاني، ولا يمكن حدوث حمل مع الحيض كما وضحت. ولكن بعض النساء يختبرن نزول بعض قطرات الدم خلال الشهور الأولى من الحمل، وتكون مختلفة عن الحيض من حيث الكمية والتدفق وعدد الأيام.

تأكدي من استخدام واق ذكري عن ممارسة الجنس لحمايتك من الحمل غير المخطط له وكذلك من أي عدوى جنسية قد تنتقل في حالة إصابة شريكك بها.

عزيزتي، اطمئني. لا يوجد أي داعي للقلق.

للمزيد عن العدوى المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases
وللتعرف على أنواع التحاليل الخاصة بالعدوى المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds
وللمزيد عن الإفرازات المهبلية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts
الممارسات الآمنة وغير الآمنة:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

0

اليوم رحت لدكتوره وسوت سونار ع بطني واكتشفت وجود اكياس ع المبايض هل السونار يكشف الحمل؟؟؟؟ لان م قلت لها شي وهي بعد م قالت وجود اي شي.

0

اليوم رحت لدكتوره وسوت سونار ع بطني واكتشفت وجود اكياس ع المبايض هل السونار يكشف الحمل؟؟؟؟ لان م قلت لها شي وهي بعد م قالت وجود اي شي.

0

مرحباً Sar_____1532،

نعم، في حالة وجود حمل، يمكن للسونار الكشف عنه.

اطمئني، أنتِ لست حامل.