الجسد

تم نشره من قِبل Zenaali

السلام عليكم
ذهبت للطبيبة لكي افحص غشاء البكارة لدي للمرة الاخيرة بسبب حدوث ملامسة سطحية مع خطيبي وتركه لي
عملت فحص لغشاء البكارة عند الطبيبة النسائية
وطمأنتي بسلامة الغشاء ولكن بعد دخولي الحمام بعد الفحص لم اشعر بشئ وبعدها مرتين احسست بحرقة اثناء التدرر فقط وثاني يوم لم احسن بهذه الحرقة سوى الم بسيط ...سؤالي هو ماسبب الحرقة والالم بعد الفحص هل حدث شئ لغشائي اثناء شد الاشفار والفحص ؟؟؟ عندما ذهبت للحمام يادكتورة لكي اتدرر تألمت واحسست بحرقة كأنما حصل جرح وتأذى بالادرار؟ هل غشائي سليم.
هل اذهب مرة اخرى للفحص وللاطمئنان؟

سبب ذهابي لاكثر من طبيبة بسبب الاراء المختلفة للطبيبات ولكن رأي الاغلبية سليم
ذهبت للمرة الاخيرة لانني سأتزوج ولسبب مهم وهو
عملت كيتو دايت لمدة سنة ومن بعدها تركته ولكن حدث اضطراب في الدورة على اثرها اخذت برومليوت ان كعلاح لمدة ثلاثك اشهر ولكن خلال هذه المدة اعاني من الم داخل المهبل وحرقة وعند اخذ العلاج ( البريموليوت) ذهبت ولكن الالم يعود لي في بداية الدورة ونهايتها ولايشبه الم الدورة المعتاد،،، داخل المهبل مع حرقة ،،، لااعلم السبب مع العلم لايوجد لدي التهاب فطري او بكتيري والطبيبة قالت ممكن سبب الفوط الصحية والملابس الضيقة وغير القطنية والخ.

ارجوكِ دكتورك انا مُحطمة نفسياً ويشهد الله انني تُبت واعرف بأنك سوف تقولين لدي وسواس قهري ولكن ليس بسبب الظرف الذي مررت به بل بسبب كثرة الاراء المختلفة للاطباء والتي تجعل اي شخص يُصدق بأنه فعل ذلك وتسبب بأيذاء نفسه.
ماذا افعل وانا خائفة من فكرة الزواج وكل شخص يرغب الارتباط بي ... فعلت اخر فحص قبل ٣ ايام لكي اتزوج بعدها واتخلص من هذا الكابوس لكن ظهر عندي كابوس اخر وهو سبب الحرقة اثناء التدرر بعد الفحص مباشرةً ؟؟؟ هل ممكن فقدت البكارة اثناء الفحص او حصل خطأ من الطبيبة وبمن اصدق اي طبيب منهم بأنني عذراء ام لا؟
لااتذكر اي شي في ذلك اليوم المشؤوم بسبب جهلي الى اي حد ممكن ان يحصل الايلاج لكي تتمزق البكارة.
تعبت يادكتورة جداً وارجو المساعدة واسفة على الاطالة.

الإجابة
0

مرحباً بكِ،

في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة.

أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر بالمداعبة السطحية والاحتكاك الخارجي ما لم يتم إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم.

كما أنه يوجد أنواع وأشكال مختلفة من الغشاء منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.

كما أنه لا يمكن للرجل معرفة ما إذا كان الغشاء سليم أم لا بالنظر أو بممارسة الجنس أو بأي نوع من أنواع الفحص.

لذلك لا ننصح عامةً بإجراء فحص الغشاء عند الطبيبة، لاختلاف أشكاله وأنواعه وعدم أهميته.

المزيد عن فحص الغشاء في الفيديو التالي
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

بالنسبة لوجود الحرقان أثناء التبول بعد الفحص في الأغلب نتيجة حدوث جرح بسيط جداً أثناء الفحص، لا داعي للقلق بشأنه.

أتفهم قلقك وخاصةً مع انتشار الخرافات والمعلومات المغلوطة عن غشاء البكارة وارتباطه بالعذرية في بعض المجتمعات، وأود الإشارة أنكِ ربما تعاني من القلق المبالغ حول فقدان غشاء البكارة غير متناسب مع كم الحقائق لديك وهذا القلق يؤثر على صحتك النفسية ويعوقك عن أخذ قرار الزواج، لذا أنصحك بزيارة طبيب/ة نفسي/ة للفحص والمساعدة بدلاً من تكرار زيارتك لأطباء النساء.

المزيد عن القلق من فقدان غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/comment/217374#comment-217374

تحياتي

0

مفيش عندك مشكله تذوجي والف مبروك مقدما