مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل sarona

سؤال لدكتور دكتور اريد اسالك هل فتحه المهبل للبنت البكر تسمح بمرور اصبع لاني لمن كنت ف18ادخلت اصبعي لداخل وفي داك الوقت حسيت بلحمه دائريه مثقوبه بلوسط بثقب صغير وهي كانت للاعلى من جدارالمهبل ولاتغلق المهبل بس للاعلى هل انا لمن ادخلت اصبعي اكون فقدت عذريتي وهل اللحمه اللي حسيتها داخل المهبل هل هي الغشاء ام عنق الرحم وهل فتحه المهبل تسمح بمرور اصبع ام اني عندما ادخلت اصبعي توسعت الله يخليك ترد عليه زواجي قريب

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي/

أولاً: تسمح فتحة المهبل بمرور الأصابع، فالمهبل قناة عضلية تتمدد لتسمح بدخول القضيب عند الممارسة الجنسية، كما تتمدد لتسمح بخروج الجنين عند الولادة، فالمهبل قادر على التمدد لاستيعاب إصبع، وهذه طبيعته، فلا تقلقي لم تفسدي شيئاً في جسدك.

ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، يختلف شكل الغشاء وسُمكه من فتاة لأخرى، فهناك غشاء مثقوب بفتحة صغيرة، وهناك آخر له فتحة هلالية، وهناك غشاء يمتلك العديد من الثقوب.

ثالثاً: تُولد بعض الفتيات دون غشاء، وبعضهن يمتلكن غشاءاً مطاطياً لا يتمزق عند الممارسة الجنسية الأولى بل يتمدد، ولا يتمزق إلا عند الولادة الطبيعية.

رابعاً: على الأغلب أن ما لمسه إصبعك هو غشاء البكارة وليس عنق الرحم، فعنق الرحم على عمق أبعد من أن يصل له طرف إصبعك.

خامساً: لا تقلقي بشأن تمزق غشاء البكارة، فهو لا يتمزق بمجرد ملامستك له، فهو يحتاج إلى إدخال الإصبع حتى عمق 2 سم وبقوة معينة.

سادساً: لا يمكن للزوج تمزق غشاء زوجته، ولا يستطيع أي شخص اكتشاف سلامة الغشاء من عدمها، حتى ولو كان طبيباً، وما يٌعرف بكشوف العذرية هو إجراء ليس له أساس طبي، روج له بعض الأطباء لتحقيق مكاسب مادية.

سابعاً: يخلط البعض بين العذرية وغشاء البكارة ، فمصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي، يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها في الأغلب مرتبطة عند معظم الثقافات بممارسة الجنس مع شخص آخر، ولا تشمل ممارسة الجنس مع النفس (الإمتاع الذاتي).

وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة؛ اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات؛ أنصحك بقراءة تلك المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

3. مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

4. القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

كما أُرشح لكِ هذا الفيديو عن التركيب التشريحي لجسد المرأة:
https://www.youtube.com/watch?v=lmLhQJxtkpM

يومك سعيد