الحمل

تم نشره من قِبل Locas

مارست الجنس الغير محمي مع شريكتي ولكن لم اقذف داخلها، ولكن للاحتياط ف اليوم التالي صباحا تناولت حبوب منع الحمل الطارئة، ولم يتم ممارسة الجنس من حينها لمده 40 يوم تقريبا وحدث خلالها دورة شهرية كانت عبارة ع تنقيط دم ولكن لمده ايام اطول، هل هذه علامه اكيده لعدم حدوث الحمل؟

الإجابة
0

مرحباً Locas،

قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

اطمئن، نزول الدورة الشهرية ولو لمرة واحدة هو دليل قاطع على عدم حدوث حمل.
للتفرقة بين دم الدورة الشهرية ودماء تثبيت الحمل، أنصحك بقراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

وجدير بالذكر أنه يتم استخدام حبوب منع الحمل الطارئة خلال 72 ساعة فقط من حدوث العلاقة وبعد ذلك تصبح غير فعالة.

في المرات القادمة ننصح باستخدام الواقي الذكري لمنع الحمل غير المرغوب وتجنب العدوات المنقولة جنسياً.

تعرف على مختلف الممارسات الآمنة من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

تحياتي

0

تم حدوث الحيض كنسبة الدم الطبيعيه ف معاد الدوره الشهرية ولكن بعدها نزل دم بني نقاط و بدا لونه يفتح الى ان اختفى ما تفسير ذلك؟ ولقد تم اخذ حبوب منع الحمل صباح اليوم التالي فورا اي اقل من 12 ساعه

0

مرحباً بك،
اطمئن، نزول الدورة الشهرية ينفي وجود حمل.
الدم البني أو الأسود هو دم مؤكسد، بمعنى أنه تفاعل مع الأوكسجين، أو ببساطة دم بطيء في الخروج من المهبل. الدم البني أو الأسود قد يكون دماً قديماً من الدورة السابقة أو دماً من الدورة الحالية لكن تدفقه بطيء، وبالتالي يحتاج وقتاً أطول للخروج من الجسم، مما يحوله من الأحمر للبني وأحياناً للأسود. وهذا طبيعي.

تحياتي