الحمل

تم نشره من قِبل Rosa

لو سمحت أنا فتاة مخطوبة لقد قمت بعلاقة مع خطيبي ولكنه لم يقم بإيلاج قضيبه لكن كان لديه إفرازات مذي كثيرة، وأنا شاكه أنه لمس بعضاً منها بأصبعه و مرر الأصبع على المهبل طبعا بحكم أني عذراء مررها من الخارج فقط. ولم يقذف إلا بعد ذلك علماً أن هذا حدث في في اليوم الحادي عشر من الدورة الشهرية
و في يوم 17 من الدورة بعد التبول لاحظت في البول خطوط دم رقيقة و هذا يحدث معي لأول مرة علماً وأني في الصباح مارست الرياضة بعد الإنقطاع لمدة أشهر
هل يمكن أن يكون هذا علامة على انغراس البويضة في الرحم أي التعشيش هل هو بداية حمل؟
أنا خائفة
أتمنى أن أجد جوابا شافيا

الإجابة
0

NOOOOOO OF COURSE !

0

lakan chou dam li nezel

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: هناك فرق بين المذي والسائل المنوي، فالمذي سائل رقيق لزج شفاف وقد يميل للون الأبيض، يخرج من القضيب عند المداعبة أو الاستثارة الجنسية على شكل قطرات بسيطة وبكميات أقل من السائل المنوي، ويعمل على معادلة حموضة الإحليل الناتجة عن مرور البول، والتي قد تؤثر سلباً على الحيوانات المنوية، ويقوم بتحضير المهبل لاستقبال الحيوانات المنوية. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل وكأنه مزلق طبيعي يساعد القضيب على الإيلاج بالمهبل بدون احتكاك وألم.

ثانياً: هناك فارق جوهري بين المذي والسائل المنوي، فالمذي بطبيعته لا يحتوي على حيوانات منوية، ولكن يمكن أن تعلق به الحيوانات المنوية الناتجة عن القذف السابق، إذا كان أخر قذف منذ فترة قصيرة.

ثالثاً: لا يمكن الجزم إذا حدث حمل أم لم يحدث فاحتمالية الحمل نادرة جداً، فنظرياً كي يحدث حمل يلزم دخول مذي تعلق به حيوانات منوية إلى المهبل ويتمكن حيوان منوي نشط من الاستقرار في الرحم حيث توجد بويضة مستعدة للإخصاب، وهذا عملياً مستحيل التحقق.

رابعاً: كي يزيد اطمئنانك يمكنك الانتظار لحين نزول الحيض، وإذا تأخر نزول الحيض لا داعي للقلق، فالقلق من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تأخر اضطراب الدورة الشهرية. كما يمكنك إجراء اختبار حمل منزلي ولكن يُنصح بإجرائه في الساعات الأولى من الصباح للحصول على نتائج أكثر دقة.

خامساً: بخصوص قطرات الدم التي لاحظتيها أثناء التبول، فمن الطبيعي نزول قطرات دم في منتصف الدورة الشهرية بين 15 و17
وعادة تكون ممزوجة بمخاط مهبلي ويصاحبها ألم. فلا داعي للقلق.

وأخيراً: إليك بعض النصائح يمكنك تطبيقها لتجنب حدوث حمل في الممارسة القادمة:
1. استخدام الواقي الذكري، فهو وسيلة فعالة وسهلة الاستخدام وفعالة لمنع الحمل والوقاية من الأمراض المنتقلة جنسياً
2. القذف بعيداً عن فتحة المهبل عند ممارسة الجنس الخارجي
3. الحرص على عدم انتقال السائل المنوي إلى المهبل عند ممارسة الجنس الشرجي
4. يفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس في أيام الإباضة وخاصة الجنس المهبلي

يمكن حساب أيام الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة كالتالي:
الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

لمزيد من المعلومات حول وسائل منع الحمل والممارسات الجنسية الآمنة أرشح لكِ هذه المقالات:
1. عن وسائل منع الحمل الطارئة
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...
2. وسائل منع الحمل وفقاً لفعاليتها
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...
3. الممارسات الآمنة وغير الآمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
4. الجنس الخارجي
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse
نتمنى لكِ ممارسة جنسية ممتعة وآمنة

0

الاسبوع هذا نزلت علي الدورة 4 ايام فقط اول يوم نزلت في المساء كانت خفيفة بعض القطرات وثاني يوم كانت كثيرة بعض الشيء و نزلت بعض التكتلات كالعادة لكن ليست في الغزارة المعتادة وثالث يوم كانت عادية وفي ثالث يوم العشاء انقطعت وفي اليوم الرابع نزلت بعض نقط في الصباح أنا مرعوبة جداً و الوسواس قهرني و نومي أصبح متقطع و اليوم أحس بألام في أسفل الظهر هل ممكن أكون حامل مع العلم دورتي في العادة 4 أيام غزيرة واليوم الخامس تبدأ تخف