الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Gshdhdids

هل الجنس الشرجي يسبب الشنط التناسلي أو اي مرض جنسي اخر لاني امارس الجنس الشرجي و الفموي مع زوجتي و هي خاليه من الأمراض المنقولة جنسيا فهل تتكون بينا

الإجابة
0

ما دمتم خالين من الأمراض فهو في هذه الحالة يسبب المتعة ههه

0

مرحباً عزيزي/
أولاً: لا يوجد ممارسة جنسية تسبب عدوى إلا إذا كان أحد طرفيها مصاب بهذه العدوى، فمادمت أنت وزوجتك خاليان من الأمراض المنتقلة جنسياً ولا يوجد شركاء آخرون في العلاقة، فلا يمكن أن يصاب أي منكما بمرض جنسي، فالأمراض الجنسية لا تنشأ من العدم وإنما تنتقل.
ولكن من الأفضل أخذ احتياطاتك فهناك بعض الأمراض الجنسية التي لا يظهر على المصابين بها أي أعراض، لكن يمكن أن يكونوا مصدراً للعدوى.

ثانياً: يحتاج الجنس الشرجي إلى تحضيرات خاصة، فالشرج عضلة قوية، غير ذاتية الترطيب، لذلك يجب تهيئة الجسم جيداً قبل البدء في الممارسة عن طريق:
1. إفراغ الشرج جيداً قبل الممارسة للتخلص من الفضلات
2. غسل فتحة الشرج والمنطقة المحيطة جيداً بالماء والصابون الطبيعي الخالي من الروائح كي لا تحدث التهابات
3. استخدام المزلقات لتجنب الجروح أثناء الإدخال
4. استخدام الموسعات الشرجية لتسهيل الممارسة

ومن أهم استعدادات الممارسة الشرجية هو استخدام الواقي الذكري، فالشرج وسط ملائم لنقل العدوى، حيث أن إمكانية نقل الأمراض المنقولة جنسياً أعلى في حالة ممارسة الجنس الشرجي للأسباب الآتية:
1. لأن فتحة الشرج لا تتضمن ترطيباً طبيعياً يقلل من احتمالية انتقال الميكروبات
2. (يمكن أن تحدث تشققات في تلك المنطقة عند الطرف المتلقي خلال ممارسة الجنس الشرجي، وهذا ما يزيد احتمال انتقال فيروسات مثل فيروس نقص المناعة المكتسبة (الذي يسبب مرض الإيدز).
3. البكتيريا الموجودة حول فتحة الشرج يمكن أن تسبب التهابات مهبلية إذا تم الانتقال من الشرج إلى المهبل. ثانياً: هناك بعض الأمراض المنتقلة جنسياً لا تظهر على الجلد وليس لها أعراض، ولا يمكن اكتشافها إلا بالاختبارات المعملية، ومن أشهرها فيروس نقص المناعة البشري المسبب لمرض الإيدز، وفيروس الهربس التناسلي. لذلك من الصعب الكشف عنها.

من الأفضل للشريكين استخدام واقي ذكري لممارسة جنس آمن.

وأخيراً: نلاحظ تكرار أسئلتك بشأن الممارسة الشرجية، يمكنك طلب استشارة نفسية متخصصة إذا كنت تشعر بالقلق تجاه هذه الممارسة أو تعاني وسواساً قهرياً بشأن الأمراض المنتقلة جنسياً

لمزيد من المعلومات عن الجنس الشرجي والأمراض المنتقلة جنسياً يمكنك قراءة هذه المقالات:
الجنس الشرجي: https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts
الأمراض المنتقلة جنسياً وسبل الوقاية منها: https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/video-blog-STDs

يمكنك مراجعة الإجابات السابقة عن هذا السؤال، ورجاءاً عدم تكرار السؤال حفاظاً على سير المنتدى.

نتمنى لك ممارسة جنسية ممتعة وآمنة.