الحمل

تم نشره من قِبل umraham

دكتور انا اخر دورة شهرية ٨/٢/٢٠٢١ دورتي منتظمة كل ٢٨ يوم
تأخرت علي الدورة الشهرية لمدة ٤ ايام يفترض تكون ٧/٣. وجاتني تاريخ ١١/٣ كدورة شهرية عادية.
بعد ما انتهيت من الدورة ب٨ ايام جاني افررازات بنية وتتحول بسرعة الى الاسود.. رحت افحص حمل منزلي طلعت حامل، استغربت كيف حامل وجاتني الدورة قبل اسبوع!
ولأن الافرازات ما طاعت تتوقف رحت مع الدكتور وسوالي سونار قالي ما ظاهر شي، بعد بيومين رحت الطبيب مره سوالي فحص مهبلي بالسونار وطلع ماشي وسوالي فحص دم وطلع نسبة الهرمون 64 وقالي بعد 48 ساعة بيسويلي فحص اخر عشان يشوف ارتفاع الهرمون لازم يزيد لضعف. ومازالت الافرازات ما توقفت ورحت بعد ٤٨ ساعة وفحصت الهرمون بالدم وطلع زايد الى ٩٢ وسوالي فحص مهمبلي وقالي ماباين شي.. وقالي احتمالين يكون الحمل ضعيف او خارج الرحم.. انا الحين متخوفة واجد والافرازات بعدها.. ارجو تشخيص حالتي!

الإجابة
0

مرحباً بكِ،

حدوث نزيف في غير وقت الدورة الشهرية له أسباب متختلفة مثل اضطراب مستوى الهرمونات، تناول بعض الأدوية كحبوب منع الحمل، اضطرابات الغدة الدرقية، وجود حمل خارج الرحم، الإجهاض، العدزى والالتهابات.

في الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل الطبيعي داخل الرحم، يزيد مستوى هرمون الحمل للضعف كل يومين. أما إذا كان مستوى هرمون الحمل يزداد بنسبة صغيرة فهذا قد يدل على حمل خارج الرحم أو إجهاض للجنين.

أتفهم قلقك تماماً، وأشجعك على الاستمرار بالمتابعة مع الطبيب لاستكمال الفحوصات وتحديد ما إذا كان هناك حمل خارج الرحم يستدعي التدخل أو هناك أسباب أخرى.

تحياتي وتمنياتي لكِ بالسلامة.