مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Am240

انا شب عمري ١٨ طول العضو عندي بدون انتصاب صغير وحجم الخصيتين صغير صغير بس مافي أمراض يعني طبيعي عند الانتصاب طوله يصبح من ١٢ إلى ١٥ سم مالي متأكد انا وزني زائد ولما بلغت كنت سمين ويمارس العادة السرية من فترة طويلة كثير بس بآخر سنتين ادمنتها وصرت اسويها يوميا وباليوم اكثر من ٥ مرات وماعندي انتصاب صباحي ولون العضو صار غامق وثقتي بنفسي سالب صفر انا متدمر لو سمحتو ساعدوني

ممكن سبب صغر عضوي بسبب اني كنت سمين وما اتغذى صح وامارس العادة؟

وكيف اترك العادة السرية؟ وارجع الانتصاب الصباحي واصير قوي جنسيا؟ ومتى تروح آثار العادة السرية

الإجابة
0

انا ما عم حاكيك بصفتي حكيم ...
اللون شغلة طبيعية ...
انا بمارس العادة و الانتصاب الصباحي موجود .....
انك تترك العادة هي شغلة صعبة بما انه مدمن عليها ... عليك انه تلعي نفسك بشي شغلة تانية اقل شي ٤٠ يوم و من بعدها انت لما تجي بتمارسها بتحس انك مو بحاجة الا اذا كنت تحت تأثير مؤثر جنسي ك تخيل او مشاهدة و هكذا

26k
0

مرحباً Am240،

1- في البداية، ممارسة إمتاع الذات أو ما يعرف العادة السرية ليس له أي أضرار صحية طالما أنه يمارس باعتدال ولم يتحول لعادة قهرية. العادة القهرية هي العادة الخارجة عن سيطرتك، والتي لم يعد لك أي قدرة على السيطرة عليها وتؤثر بالسلب على حياتك الاجتماعية والعائلية والعملية. فتصبح غير قادر على ممارسة نشاط آو التركيز في مهمة أو دراسة بسبب تفكيرك القهري في ممارسة إمتاع الذات، بل وتميل للعزلة والبقاء بمفردك فقط لتتمكن من ممارستها. وهنا تصبح مشكلة تحتاج لمساعدة طبيب/ة نفسية متخصصة.

ممارسة إمتاع الذات لا يؤدي لانكماش حجم القضيب ولا الخصيتين ولا سرعة القذف ولا العقم ولا ظهور الحبوب ولا ألم الركبتين أو الظهر أو الضعف الجنسي. كلها أفكار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

الاستمناء أو العادة السرية أو إمتاع الذات من الناحية الطبية هو عادة صحية، حيث تقوم بتفريغ الطاقة الجنسية، وتساعد على اكتشاف الجسم ومناطق الإثارة. كما أنها تساعد على تفريغ التوتر أو القلق طالما أنها تمارس بشكل معتدل كما وضحت.

لا يوجد عدد محدد للممارسة، ولكن هذا يتوقف على شعورك بالمتعة. تصبح ممارسة إمتاع الذات مشكلة سلوكية في حالة تحولت لعادة قهرية لا تتمكن من السيطرة عليها كما ذكرت في الإجابة سابقاً.

2- يترواح متوسط طول القضيب المنتصب بين 7 و17 سم. إذاً القياس الذي ذكرته في المتوسط الطبيعي. بعض الرجال لديهم قضيب يزيد حجمه بشكل ملحوظ عند الانتصاب عنه في حالة الارتخاء. وهناك مجموعة أخرى، يلاحظوا فارق بسيط بين طول القضيب خلال الارتخاء والانتصاب، وفي الحالتين الأمر طبيعي. ولا داعي للقلق. متوسط طول الخصية يترواح من 3.5 سم وحتى 5.5 سم، والعرض يترواح من 2.5 سم وحتى 3.5 سم. وأي خصية في ذلك المتوسط هي طبيعية تماماً.

3- السمنة المفرطة قد تجعل القضيب يبدو أصغر من حيث الحجم، حيث أن الدهون حول القضيب قد تخفي جزء منه، ومع فقدان تلك الدهون، يبدو القضيب أطول بحوالي 1 أو 2 سم، نتيجة إختفاء الدهون من حوله. ولكن بشكل عام، الغذاء الصحي والرياضة يساعدا على تحسين الدورة الدموية وخفض نسبة الدهون في الجسم، ما ينتج عنه تحسن ملحوظ في الانتصاب. ومع انخفاظ نسبة الدهون، تصبح الأوردة أقدر على نقل الدم للقضيب. لأن الانتصاب في الأصل يحدث بسبب تدفق الدم داخل الأوردة في القضيب. وهذا قد ما يؤثر على الانتصاب الصباحي أو الانتصاب بشكل عام.

4- الانتصاب الصباحي هو أحد أهم العلامات على الصحة الجنسية لدى الرجل. وهو يحدث في مرحلة معينة من النوم، قد يصادف زن تستيقظ خلال تلك المرحلة وتلاحظها، وقد تستيقظ في مرحلة مختلفة فلا تلاحظ الانتصاب الصباحي. ولكن رذا لاحظت غياب الانتصاب الصباحي لأكثر من شهر، فيجب استشارة الطبيب/ة للفحص.

5- من الطبيعي أن يكون لون القضيب والمنطقة المحيطة حوله مختلف عن لون باقي الجسم. ولكن بشكل عام، تتجنب استخدام الصابون والمواد الكيمياوية خلال ممارسة إمتاع الذات وعدم الضغط بقوة على القضيب حتى لا تتسبب في التهاب الجلد.

6- يمكنك تخفيف عدد مرات ممارسة إمتاع الذات، إذا كان تكرارها يزعجك أو يؤثر على جودة حياتك، من خلال إعادة توجيه تركيزك لنشاط مختلف تهتم به، مثل رياضة أو سينما أو أصدقاء أو غيره. وكذلك من المهم أن تلاحظ المثيرات الجنسية أو المواقف الحياتية التي تؤدي لممارسة إمتاع الذات، مثلاً هل تستخدم إمتاع الذات لتخطي مشاعر الحزن أو الوحدة أو الغضب أو غيرها من المشاعر؟ إذا تصبح تلك الممارسة هي شكل من أشكال التأقلم مع الحياة بسبب عدم القدرة على مواجهة المشاعر. وعند التعرف على المثيرات التي تتسبب في شعورك بالرغبة في ممارسة إمتاع الذات، يمكنك حلها وبالتالي التحكم في عدد مراه إمتاع الذات. لتصبح ممارسة للمتعة وليس للتكيف مع مشكلات الحياة.

للمزيد عن الخرافات المتعلقة بإمتاع الذات:
​​​​​​​https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

وعن الانتصاب الصباحي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/infographic-morning-erection

وعن طول القضيب:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/small-penis-its-all-mind

وعن علاقة أنواع الطعام بالصحة الجنسية:
https://lmarabic.com/our-bodies/diet-and-sexual-life

وعن شكل وحجم الخصيتين:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-healthy-testicles

وللمزيد عن العادة السرية أو إمتاع الذات:
https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/masturbating

العادة السرية بين الاعتدال والإدمان:
https://www.youtube.com/watch?v=81rtF1bpfNs&feature=youtu.be

الثقة بنفسك والتغلب على مشكلات عدم تقبل الذات هي من أهم العوامل التي ستساعدك عى الحصول على حياة جنسية ممتعة ومرضية. لا داعي للقلق.

نتمنى لك حياة سعيدة.