الحمل

تم نشره من قِبل Raihana

استاذة من فضلك انا بنت عذراء و امارس الجنس السطحي و تم نزول الدورة الشهرية مرتين على التوالي مع تاخر قليل و اثناء ممارستنا قاسني قليل من السائل الذي يكون قبل القدف

الإجابة
1

نزول الدورة الشهرية عموما ينفي الحمل قومي بعمل تحليل حمل بالدم لنفي جميع الشكوك

1

مرحباً عزيزتي/

أولاً: نزول دم الحيض ينفي الحمل فاطمئني، فدماء الحيض تتكون من دم ونسيج متهتك من جدار الرحم مصحوب ببعض المواد الغذائية التي أعدَّها الرحم استعداداً للحمل، فإذا لم يحدث حمل، يطرد الجسم الدم الممزوج بنسيج جدار الرحم المتهتك ليخرج من المهبل، لذلك يعتبر الحيض دليل قاطع على عدم حدوث حمل.

ثانياً: الجنس السطحي ممارسة آمنة من ناحية الحمل، ولكن مع مراعاة ألا يتم القذف على فتحة المهبل أو بالقرب منها.

ثالثاً: في حالة عدم القدرة على التحكم في القذف يفضل استخدام وسيلة منع حمل، ولعل الواقي الذكري وسيلة مناسبة فهو متوفر وآمن تماماً وله فاعلية لمنع حمل غير مرغوب فيه والوقاية من العدوى المنتقلة جنسياً.

رابعاً: في حالة ممارسة جنس غير محمي تم خلاله القذف على فتحة المهبل أو بالقرب منها يمكنك تناول حبوب منع الحمل الطارئة خلال ال24 ساعة الأولى من الممارسة الجنسية، حيث تكون في أوج فعاليتها ثم تقل تدريجياً حتى تُفقد تماماً بعد 72 ساعة من الممارسة الجنسية.

وأخيراً: يمكنك تجربة ممارسات جنسية جديدة أكثر أماناً من ناحية الحمل كالجنس الفموي أو الشرجي أو الاستمناء المتبادل، مع مراعاة القذف بعيداً عن فتحة المهبل والحرص على عدم انتقال السائل المنوي إلى المهبل عند ممارسة الجنس الشرجي.

كما يُفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس المهبلي في أيام الإباضة حيث تزداد فرص حدوث الحمل، ويمكن حساب أيام الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة كالتالي:

الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة الإباضة بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

لمزيد من المعلومات حول وسائل منع الحمل والممارسات الجنسية الآمنة أرشح لكِ هذه المقالات:
1. عن وسائل منع الحمل الطارئة
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

2. وسائل منع الحمل وفقاً لفعاليتها
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

3. الممارسات الآمنة وغير الآمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

4. الجنس الخارجي
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

نتمنى لكِ ممارسة جنسية ممتعة وآمنة