الحمل

تم نشره من قِبل Zoza09

هل يمكن الحمل من استخدام مناديل لمسح الفرج بها سائل منوي بعد مرور عليها خمس ساعات على العلم انها من الممكن ان تكون مازالت مبلله

الإجابة
0

عزيزتي Zoza09
من المستبعد جدا أن تحملي لأنك مسحتي فرجك بمنديل فيه سائل منوي بعد مرور خمس ساعات على قذف هذا السائل وخاصة إذا كنتي قد مستحتي فقط سطح فرجك ولم تدخلي المنديل إلى ما بين أشفارك وإلى مهبلك ولو كانت ما تزال مبلله بالمنى. تحياتي لك.

0

مرحباً Zoza09,

يحدث الحمل إذا وصل السائل المنوي أو المذي (السائل الشفاف الذي يخرج قبل القذف والذي قد يحتوي على نسبة قليلة من الحيوانات المنوية) إلي فتحة المهبل أو المهبل خلال الجنس المهبلي، واستطاعت الحيوانات المنوية السباحة للوصول لقناة فالوب وصادف ذلك وجود بويضة في فترة التبويض. ويجب أن يكون السائل المنوي أو المذي حيوياً بمعنى أنه حديث القذف ولم يجف حيث تموت الحيوانات المنوية بجفافها. إذا، بمجرد جفاف السائل المنوي تموت كل الحيوانات المنوية به.

5 ساعات هو وقت كاف للجفاف السائل المنوي. إذا كان لديك أي شك في الوقت أو في مدى جفاف المنديل، ففي حال مرور أقل من خمسة أيام فيمكنك اللجوء لاستخدام أحد وسائل منع الحمل الطارئة ومنها :
1- حبوب منع الحمل الطارئة : حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو باستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).
2- اللولب النحاسي : يتم تركيبه بواسطة الطبيب/ة في خلال 5 أيام من العلاقة الغير محمية لضمان فعاليته.