الجسد

تم نشره من قِبل A1515

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ممكن اسالك سؤال.  لما كنت صغيرة قبل البلوغ بسنة أو  سنتين ضربني شخص من الخلف بساقه بقوة و انا كنت أهرب فنزلت  قترات دم .   ذهبت لامي لتراهم طمنيتني وقتاها و قالت لا تخافي . ونسيت الحكاية ولكن لما  كبرت و أصبحوا يتقدموا فالخوف كبر واصبح لدي هاجس الارتباط وارفض فكرة الارتباط من كثرة الخوف بسبب هذه الحادثة فكرة انني لست بخير تراودني دايما تعبت كثيرا فهمتي قصدي .  ولا يمكنني الذهاب لطبيب لتتأكد. هذه الحقيقة والله سبحان شهيد علي ما اقول اسعي دايما لرضا الله   . طمنيي ارجوك هل انا بخير ام لا .اجيبيني من فضلك محتاجه الإجابة كثيرا.

الإجابة
0

مو شرط انو الدم انه فض غشاء البكارة ممكن يكون جرح من الضربة بس لتتطمني الافضل انك تفحصي...

0

استشرت أخصائية قالت انه بنسبة ٩٩% لا يتأثر غشاء البكارة قبل البلوغ لا استطيع الذهاب الى طبيب وفي نفس الوقت مسيطرة علي الفكرة .
و استشرت أخصائية نفسية قالت لي بأنه مجرد وساوس ولا يمكن أن يفض غشاء البكارة بهذه الطريقة وايضا أكدت لي فكرة أنه لا يمكن أن يفض غشاء البكارة قبل البلوغ . أردت أن أتأكد منك لكي أ لغي هذه الوساوس عن طريق ولا أرفض فكرة الزواج . ساعديني من فضلك لدي رهاب كبير

0

نعم عزيزتي ممكن يكون وسواس وانتبهي من الوسواس القهري

0

ماذا قالت والداتك هذه الايام؟

0

ماذا أفعل كي اتخلص من هذا الوسواس . ارهقني كثيرا لا أعلم ماذا أفعل. أتقي الله في كل شيء لا أريد لا قدر الله ان احاسب علي شئ ليس لدي ذنب به. حين بحثت علي الانترنت وجدت أن الحوادث قبل البلوغ لا يتاذي غشاء البكارة . وايضا لا تفض الا بإدخال الأشياء و الحمد الله لم يقع هذا . فقط تلقيت ضربة مصحوبة بقترات دم . أتألم كثيرا لهذه الأفكار لا استطيع ان تجاوزها و خصوصا اصبحت ارفض فكرة الارتباط من كثرة الخوف لا قدر الله ان احاسب علي شئ ليس لدي ذنب به و في نفس الوقت لا استطيع الذهاب إلى الطبيب. عفوا علي الإطالة فأنا محتارة دليني علي طريقة لأرتاح و أنعم بالراحة و اعيش حياتي مثل الناس

0

معي عزيزتي

0

افضل شيء للتغلب على الوسواس هو التصرف بشكل طبيعي حتى لو كان صعب
اكملي حياتك وتزوجي وستكتشفين ان كل هذه الامور مجرد وسواس لا اكثر

0

أهلا وسهلا .
أود ان اطمئنك بأنه مستحيل ان يحدث ضررر للغشاء البكاره خاصتك
طالما أنه ضربك من الخلف أي أما الظهر او المؤخره
فمن المستحيل ان يحدث شيء لغشاء البكاره
غشاء البكاره يحتاج لدخول شيء بعمق المهبل ل2 سم ! حتى ينفض
وليس مجرد ركله على الشرج او الظهر !
تحياتي لك .

0

مرحباً A1515،

أولاً، ما الفرق بين الخوف بالمعدل الطبيعي والوسواس القهري؟

الخوف إحساس طبيعي ينتابنا عند الشعور بالتهديد أو الخسارة ونتمكن من السيطرة من خلال التفكير المنطقي والتفهم، بينما الوسواس هو شعور يسيطر على الوجدان، بحيث أنه لا يمكن التخلص من فكرة معينة أو التوقف عن التفكير بها والرغبة المتكررة بتفقد أو التأكد من وجود أو عدم وجود شيئا ما، مثل الحاجة للتأكد من إطفاء النور بشكل متكرر في نفس اللحظة. ويزيد الشعور بهذا الوسواس لعدة أسباب منها التعرض لصدمة نفسية أثناء الطفولة. ويصاحبه شعور بالقلق والاكتئاب.

هذا الشعور أو التأكد من إصابتك بما يعرف بالوسواس القهري، يتم تشخصيه من خلال طبيب/طبيبة نفسي/ة متخصص ويتم التعامل معه من خلال وضع خطة علاج. ولذلك، اشجعك على التحدث مع مختص/ة لطلب المساعدة إذا شعرتي أنك لا تتمكني من السيطرة على الفكرة.

يمكنك أيضاً التحدث مع شخص تثقين به/ا وإحاطة نفسك بمجموعة دعم يمكنك اللجوء لها في حالة شعوررك بالخوف الشديد. يمكنك أيضاً تشتيت الشعور بالقلق من خلال ممارسة رياضة أو التأمل والتنفس بهدوء. الإطلاع على مصادر موثوق بها للتعرف أكثر على كيف يعمل جسمك وكيف يستجيب للعوامل الخارجية هو أمر مهم أيضاً، حتى تطمئني من الناحية العلمية والطبية وهو ما سأنتقل له في الجزء الثاني من الإجابة

للمزيد عن القلق من فقد غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

غشاء البكارة ليس له أي أهمية طبية، تولد بعض النساء بدون غشاء بكارة من الأصل. وتكمن أهميته في بعض المجتمعات بسبب الاعتقاد الخاطئ أنه دليل على عدم ممارسة النساء للجنس من قبل وهذا غير صحيح. فالعذرية تختلف عن غشاء البكارة. فيختلف مفهوم العذرية من شخص لآخر، فالبعض يعتبر العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص آخر من قبل، بينما آخرون يعتبرون العذرية هي عدم ممارسة الجنس أو الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) من قبل، والبعض يربط العذرية بسلامة غشاء البكارة، ولكن سلامة غشاء البكارة لا تدل على العذرية.

ونزول الدم ليس دليلاً على فقد غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة. ولا يمكن للزوج التأكد من سلامة غشاء البكارة بأي طريقة حتى بالفحص الطبي، فهو غير دقيق ولا يمكنه تحديد ما إذا كان هذا هو شكل الغشاء الأصلي أم لا. الدم الذي اخترتيه قد يكون نتيجة الحادث وليس بالضرورة غشاء البكارة.
اطمئني، واستمتعي بحياتك.

للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

عن فحص غشاء البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc&feature=emb_logo