الجسد

تم نشره من قِبل آية الرحمان

هل الفحص الذاتي المتكرر للغشاء يفقده حيث لما أقوم بشد الشفرات أرى فحة الحيض و لكن بها شقين على الجهة اليمنى اما الوجهة اليسرى سليمة و لما اكثرت من فحص نفسي بدأت أرى لحمة الغشاء التي بها شقين تخرج الخارج علما ان غشائي على شكل حرف v و لما اتنفس يصبح شكله مثل القلب هل فقدت غشاء البكارة؟

الإجابة
0

لا يمكن فحص الغشاء بهذه الطريقة لكن السؤال لماذا تقومي بفحص الغشاء المتكرر ما السبب؟؟

0

كيف اقدر افحص اعرف اذا الغشاء موجود طبعا في البيت

0

مرحباً آية الرحمان،

أتفهم تماماً ماتشعرين به. الشعور الدائم بالخوف من فقد غشاء البكارة هو نتيجة أفكار مجتمعية تعمل على وصم الفتاة وتعلق مفاهيم العار وشرف عائلتها على جسدها وخاصة حفاظها على غشاء البكارة وكذلك المعلومات المغلوطة وعدم التثقيف الجنسي حول غشاء البكارة ووظيفة أعضاء الجسم. هذه إرث سنوات من لوم الذات والتخويف والترهيب من امتلاك السيدة لجسدها وإلا أصابها العار. هناك الكثير من السيدات ممن يعانين من الخوف نفسه، فأنتِ لست وحدك.

لا يوجد أي داعي للفحص الذاتي لغشاء البكارة، لأنه لا يمكن فحصه بنفسك. وحتى الفحص الطبي غير دقيق وتم منعه في بعض البلاد نظراً لما يعرضه للنساء من إهانة وضغط نفسي.

إذا ما هو غشاء البكارة؟ غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. فهنا غشاء على شكل هلال وغشاء مثقوب مثل المصفاة وآخر مطاطي. وغشاء البكارة ليس مغلق بالكامل ولكن يوجد به فتحات للسماح لدم الحيض بالنزول.

غشاء البكارة يحتاج لإدخال جسم صلب داخل المهبل مسافة 2 سم، وهو ليس له أي أهمية طبية، ولا يدل على أن الفتاة أو السدة مارست الجنس من قبل أم لا.

لا داعي للقلق، واشجعك على التخلي عني أي أفكار مغلوطة حول الجسم والبكارة والاستمتاع بحياتك.

للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

عن فحص غشاء البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc&feature=emb_logo

للمزيد عن القلق من فقد غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears