الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Sar____1532

الى الان قد مرّ على العلاقه ٣ شهور وكانت علاقه سطحيه في ايام التبويض وكان فيها احكتاك ع المهبل وكان الانزال ع فتحه الشرج وبعد ذلك تم الاغتسال ولكن لا ادري هل وصل للمهبل او لا بعدها نزلت الدوره لمده ٧ ايام ونزلت الشهر الثاني وبعد الدوره الاولى عملت تحليل دمhcgنوعي وطلع سالب وبعد الدوره الثانيه عملت تحليل نفسه ٤ مرات وكله سالب وعملت سونار كذا مره وم بين شي الرحم نظيف وصصفا لي الطيبيبه حبوب جينيرا لتنظيم الدوره ولكن بعد استخدامها والانتهاء من الشريط نزلت الدوره خفيفه ليست مثل العاده لمده خمس ايام وكانت في البدايه افرازت ورديه وبعد يوم نزل دم احمر واستمرت خمسه ايام هل قله الدوره لها علاقه بالحمل ؟ وماسبب انها تنزل خفيفه بعد ان كانت غزيره ؟ انا جداً خائفه ارجو المساعده

الإجابة
1

للمره المليون نقول لك مستحيل يحدث حمل مستحيل مستحيل ولايوجد علاقه بما تقولينه

صدقيني لايوجد حل غير الطبيب النفسي
لا طبيب النساء سيعطيكي حل ولا الأدمن ولا أحد !!

0

اذا كانت كل هذه العلامات غير كافية لنفي الحمل
فلا تقلقي بقت 6 اشهر للتأكد

0

مرحباً Sar____1532،

أنتِ لستُ حاملاً بكل تأكيد، فنزول الدورة الشهرية لمرة واحدة بعد العلاقة غير المحمية هو دليل قاطع على عدم حدوث حمل. وهذا ما أكدته التحاليل.

كما أنه من الطبيعي أن يتغير لون الدم وكميته وكثافته وعدد أيام نزوله من دورة إلى أخرى ولا يوجد ما يدعو للقلق في ذلك.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.

إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الدورة مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

المزيد عن مواصفات دم الحيض في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood

تحياتي