الحمل

تم نشره من قِبل Rayan28

لم امارس الجنس من اخر دورة شهرية، واليوم اليوم ال ١٦ تقريبا من دورتي الشهرية، استيقظت طبيعية تماما ولكن عندما ذهبت للحمام شعرت بألم شديد اسفل البطن لدرجة لم استطع التبول او التبرز وعندما حاولت لاحقا استطعت، ولكن الالم مستمر لمده تقريبا ٣ ساعات للآن، ولكن يهدأ الالم عندما انام بوضعية اضغط فيها ع بطني فيصبح الالم خفيفا، ماهذا؟ انا قلقة لانني مارست علاقه غير محمية منذ ٣ شهور ولكن اخذت حبوب منع الحمل الطارئة ونزلت الدورة الشهرية ٣ مرات خلال هذه الفترة، ف هل هذا له علاقه بحمل ام ماذا؟ وان كان لا فما هذه الالام هل الام التبويض مثلا؟ ولكنها تصيبني لاول مرة وهذه ليست أول دورة شهرية لي

الإجابة
0

ولكن الالم يخف مع الوقت

0

اختي مادام نزلت دورتك الشهريه بعد الحبوب الطارئه فهذا ليس حمل على الاطلاق

0

مرحباً Rayan28،

لم أفهم الجزء المتعلق بعدم ممارسة الجنس منذ أخر دورة شهرية، هل تعني أن بعد نزول آخر حيض لم يكن هناك أي ممارسة جنسية؟ في حالة كان ذلك هو الحال، فنزول الحيض هو دليل قاطع على عدم وجود حمل. فالحين هو الطريقة التي يتخلص بها الجسم من بطانة الرحم التي تكونت خلال الدورة الشهرية لاستقبال بويضة مخصبة. وعند عدم وجودها، تتمزق البطانة تلك وتنزل في صورة حيض.

الألم الذي شعرتي به قد يكون بسبب فترة التبويض، وهي يتم حسابها كالتالي:
سأعطيك مثال:
إذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.

إذا استمر الألم، أو لم يستجيب للمسكنات، وصاحبه أي ارتفاع في درجة الحرارة أو خروج إفرازات مختلفة من حيث اللون أو السمك أو الرائحة، فيجب التوجه لطبيب/ة للفحص.

لا داعي للقلق، لستِ حامل.