الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل mhammd

السلام عليكم اليوم اكتشفت وجود حبه صغيره ملتصقه فى الخصيه اليسره تحت الجلد وال تالم عند المس احيانا وكان قبلها بيوم عندي الم فى الخصيه اليسره والان لم يعد

mhammd
الإجابة
0

مرحباً mhamm،

قد يدل هذا على مشكلة في الجلد في منطقة القضيب. الحبوب هي نتيجة وجود دهون من البشرة أو خلايا جلد ميتة وتكون حبوب بسبب عدم الاستحمام أو حلاقة شعر منطقة القضيب أو كثرة الاحتكاك أو المناخ الرطب.

من المهم عدم الضغط على تلك الحبوب أو محاولة تفريغها، والمواظبة على الاستحمام وتنشيف المنطقة جيداً وعدم استخدام صابون يحتوي على كيمياويات لكي لا يتسبب في المزيد من الجفاف لمنطقة القضيب، فقط يتم استخدام الماء الدافئ. والحفاظ على ارتداء ملابس قطنية ومريحة والابتعاد عن الملابس الضيقة. اسألي الصيدلي/ة على كريم مرطب خاص بمنطقة القضيب (يختلف عن كريمات الجسم واليدين) وتحديداً الكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ، وشرب الكثير من الماء.

من الأفضل التوقف عن الجنس أو إمتاع الذات (العادة السرية) على الأقل 24 ساعة قبل بداية معالجة الجلد في منطقة القضيب حتى يسمح لجلد القضيب أن يرتاح ويأخذ وقته في التعافي.

إذا لم يتحسن وضع الجلد وتفاقمت الحبوب، فيجب استشارة طبيب/ة.

ألم الخصية له الكثير من الأسباب منها الدوالي أو الاحتقان، وفي حالة كان الألم مستمر أو مصاحب للقذف، فيجب زيارة طبيب/ة للفحص.

للمزيد عن الحبوب التي لا تحتاج لعلاج:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/no-need-to-cure-these-penis-pi...

وعن الحبوب التي تحتاج لعلاج واستشارة طبيب/ة:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/penis-pimples-need-cure