العلاقات

تم نشره من قِبل FOX1

أنا شاب ادرس في السنه الثانية من الجامعه كنت قد تعرفت الى فتاة قبل سنه ونصف خلال هذة السنه والنصف أحببنا بعض كثيرا ولكنها تغيرت علي بشكل مفاجئ أخبرتني أنها تريدنا أن نكون أصدقاء مع العلم انه لم يصدر مني أي شي قد يجرحها أو يضايقها كل شي كان مستقرا وكانت خطتي بأن اخطبها بعد انتهاء دراستي مستقرة بيننا ولكن لماذا هذا التغيير المفاجئ ولماذا تتمسك بي كصديق؟
وكيف افك تعلقي بها..حاولت الأبتعاد لكن اتفاجئ بعد يوم برسالة منها بعد ان حذفت كل ما يربطنا
فأرد عليها ونتعامل كأصدقاء هل من الأساس يمكن ان ان نكون اصدقاء بعد حب
انا اشعر بالأرهاق والتعب من محاولت لفهم ما يحدث ومحاولة اعادتها كما كانت فقدت تركيزي وطاقتي في كل شي
ماذا علي ان افعل ؟

الإجابة
0

أهلا بك/
نقدر ما تشعر به تماماً، و لا يوجد شك بصعوبة ما تشعر به. إن العلاقات العاطفية أمر معقد وحتى بعد انتهاء العلاقات تبقى أذهاننا تسترجع كل اللحظات الجميلة التى أمضيناها فى تلك العلاقة. أول شئ يجب عليك فعله هو اليقين أن العلاقات العاطفية ليست أبدية وأنه من الوارد أن تتغير المشاعر والظروف المحيطة ويجد كلا من الطرفين نفسه وحده أو مع شريك أخر. وهذا أمر طبيعي جداُ و مثل هذه الأحداث هى ما تساعد الأشخاص على المضي قدماً فى حياتهم فى محاولة البحث عن شريك أخر وعلاقة أكثر نجاحا يحاولون فيها تلافى أخطاء الماضى. علاقتك السابقة ليست نهاية المطاف بل بالعكس هي بداية لعلاقة قادمة أنضج وأكثر حكمة.
يمكنك أن تتحدث مع حبيبتك (أو صديقتك الأن) بكل صراحة أشرح لها مشاعرك وأطلب منها تفسير لما بدر منها من تغير من مشاعر. فربما لم تشعر منك بجدية في العلاقة، ولكن إن أصرت على إنهاء العلاقة فأحترم رغبتها في هذا الأمر.
حاول أن تأخذ فترة لتبتعد فيها عن هذه العلاقة حتى تستطيع تجاوز هذه المشاعر وهذه التجربة وألا تبقي في هذه الدائرة المفرغة من استنزاف لمشاعرك فس شكل علاقة صداقة.
اخرج الى العالم مرة أخرى و مارس هواياتك المحببة وتفاني فى شغلك أو دراستك. حاول أن تنشغل بتطوير ذاتك وشخصيتك حتى تكون جاهزاً مرة أخرى لعلاقة جديدة تتلافى فيها أخطاء الماضي و تدفعك للأمام فى كلا من حياتك الشخصية والعملية. وكلما تذكرت حبيبتك أو موقف سابق ابتسم فلقد أمضيت أوقات جيدة وتعلمت دروساً جديدة تساعدك على خوض الحياة مرة أخرى أكثر نضوجاً وخبرة.
و يمكنك قراءة المزيد أيضاً من خلال الرابط التالى:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/breaking-up/how-mend-broken-...