الجسد

تم نشره من قِبل Chou68

السلام عليكم اولا اود ان اشكر هذا الموقع والقائمين عليه جزيل الشكر
سؤالي هو اني قبل ثلاث سنوات اصبت بالتهاب حاد على مستوى اعضائي التناسلية مما ادى الى انتفاخ شديد في المنطقة وجعلها تنزف احيانا وكنت في بعض المرات اصاب بحكة قوية لا تقاوم حيث كنت اقوم بحكها بقوة كي تهدأ وفي يوم كنت في المدرسة واصبت بتلك الحكة فذهبت الى الحمام كنت عم افركها ومع الانتفاخ الشديد للمنطقة لا اعرف اذا ادخلت اصبعي او هيك شي وبعدها لاحظت انا هناك بقع دماء وردية نزلت على الفوطة فرتبكت كتير ورحت جري عند صاحبتي معي بصف حكيتلها قالتلي يمكن اني قطعت غشاء بكارتي كنت كتير خايفة ومرتبكة وبعد الحادثة رحت جري عالبيت حكيت لامي الموضوع فماما قالت انو مستحيل يكون غشاء بكارتي لي تمزق وانو الجرح الي نزف وانا الان عرسي بعد اقل من شهر وصار هاذ الموضوع اني مش بنت وانو يمكن يكون غشاء بكارتي تمزق بيومها يراودني ليل ونهار فما رأي حضرتكم بهيك موضوع وهل قطرات الدم لي نزلت ممكن تكون من الالتهاب والانتفاخ او اني جد افسدت حالي بهيك شي؟

الإجابة
0

وايضا هل في طريقة تخليني اشوف حالي لحالي اذا كان غشائي سليم او لا وحدي بالبيت او لازم أروح عند طبيبة نسائية تكشف علي؟

0

مرحباً Chou68،

أنفهم قلقك عزيزتي وخاصةً مع انتشار المعلومات المغلوطة والخرافات حول غشاء البكارة وارتباطه بعذرية الفتاة.
في البداية أريد إيضاح أن العذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل وليست سلامة غشاء البكارة، فأنت عذراء ما لم تمارسِ الجنس من قبل.

أما غشاء البكارة فهو يُوجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل ولا يتأثر بالاحتكاك الخارجي، لكنه قد يتمزق بإدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
وبالتالي لا يتأثر الغشاء بالطريقة المذكورة، ونزول بعض الدم نتيجة حدوث جرح بسبب الاحتكاك العنيف.
فلا داعي للقلق إطلاقاً، ولا ننصح بإجراء فحص غشاء البكارة عند الطبيب/ة لأنه يوجد أشكال وأنواع مختلفة من غشاء البكارة مما يجعل الفحص صعباً وغير دقيق.
تعرفي على أنواع وأشكال غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
كما أنه لا يمكنك رؤية الغشاء بفحص نفسك ذاتياً، ما يمكتك رؤيته هو فتحة المهبل فقط.
المزيد عن فحص الغشاء في الفيديو التالي
https://m.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

تحياتي

0

بوركتم على التوضيح اعلم ان العذرية لا دخل لها بغشاء البكارة لذلك كل ما كان يدور حوله السؤال هو غشاء البكارة والقلق من تمزقه فلم اذكر العذرية فبارك الله فيكم على الاجابة والتوضيح