الجسد

تم نشره من قِبل Mahersamer

منذ شهر قمت بشد القضيب بقوة اثناء تمرين كيجل ولم يكن هناك الم وبعد ذلك لم يعد لدي انتصاب صباحي او عفوي
ويحدث انتصاب عندما اقترب من خطيبتي ولكن يكون ضعيف مع الم خفيف بالقضيب وقلة الرغبة الجنسية وكنت مشاهد للاباحية وممارس للعادة ما السبب؟وهل هو عضوي ام بسبب الاباحية

الإجابة
0

مرحباً Mahersamer،

لا يفترض أن تكون تمارين كيجل مؤلمة، كما أن تمارين كيجل تُمارس لتقوية عضلات الحوض.
تعرف على الطريقة الصحيحة لعمل تمارين كيجل للرجال من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/making-love/premature-ejaculation-advice

بالنسبة للانتصاب الصباحي فهو بالأساس يحدث أثناء النوم عدة مرات. مشاهدة الانتصاب الصباحي هو مجرد صدفة للاستيقاظ خلال أحد مرات حدوث الانتصاب أثناء النوم. في حالتك، قد يكون السبب هو تكرار استيقاظك في توقيت مخالف للتوقيت الذي يحدث به الانتصاب.
المزيد عن الانتصاب الصباحي في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/morning-erection--myths-busted

وجدير بالذكر أنه لا ضرر من ممارسة الاستمتاع الذاتي "العادة السرية" طالما تمارسها باعتدال وبشكل لا يعطلك عن دراستك وعملك ولا يعزلك عن أهلك وأصدقائك.
وممارسة الاستمتاع الذاتي بالطبع لا تؤدي إلى ضعف الانتصاب.
المزيد من الحقائق عن ممارسة العادة السرية في المقال التالي
https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths
بالنسبة لمشاهدتك للأباحية، الكثير من الأشخاص يشاهدون الإباحية للحصول على الاستثارة، ولكن أود إيضاح أن ما تشاهده لا يعكس الممارسات الجنسية على أرض الواقع.
قد تؤثر الإباحية على الوظائف الجنسية لديك حيث يقلل من الشعور بالمتعة الجنسية ويسبب صعوبة في الوصول للنشوة، كما قد يسبب ضعف الانتصاب وسرعة القذف أو عدم القدرة على القذف لدى الرجال.
المقال التالي يتحدث عن كيفية حدوث هذه التغيرات عند مشاهدة الإباحية
https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-supernormal-stimulus

والمقال التالي يوضح كيفية التخلص من التعود على مشاهدة الإباحية
https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/quit-porn-addiction

بخصوص ضعف الانتصاب فهو يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة.

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي.

بالنسبة للرغبة الجنسية فهي تختلف من شخص لآخر، ومن وقت لآخر لدى نفس الشخص. وتتأثر الرغبة الجنسية بالحالة الجسدية والنفسية وبالظروف والضغوطات المحيطة.
تعرف على أسباب فتور الرغبة الجنسية وعلاجها من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/low-de...

تحياتي