الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Nasser1900

متزوج من ثلاثة أشهر ولم تتم العلاقة كاملة. يحدث الإنتصاب كاملاً خلال المداعبات وإذا قررت الإيلاج، يحدث الإرتخاء. شي مزعج جداً.. وقعت في نفق الخوف من الفشل وللأسف حتى الآن أعاني منها. زوجتي متعاونه معي ولا يوجد بيننا اية مخاوف او مشاكل لاسمح الله، لكن المشكلة نفسيه ومرتبطة فيني. كيف الخروج منها جزاكم الله خيرًا... علماً بأني جربت حبة هيروكس 20 ولم الاحظ اي تغير.

الوضعية الوحيدة التي ارتاح لها ويحدث انتصاب مستمر وقذف لكن بدون ايلاج، وضعية زوجتي على بطنها وانا أحاول الايلاج، لكن اجد صعوبة بالغة في الايلاج، لا أعلم ما السبب. عمري ٣٠ ولم أمارس الجنس سابقاً

الإجابة
0

نصيحة
1-جرب وضعيات مختلفة والبعض ينصح بالوضعية التبشيرية
2- استعمل مزلق من الصيدلية فهو ضروري جداً جداً في بداية الزواج

0

شكرًا لردك أخ أحمد.. في الوضع التبشيري، للأسف يحصل إرتخاء للقضيب..
جربت اعمل الوضعية اللي ارتاح لها( زوجتي تكون على بطنها). وإذا حصل الإنتصاب الكامل، اغير الوضعية للوضع التبشيري، لكن وقتها يحصل الارتخاء

المزلقات عندي واستخدمها

الحاجة اللي مسببه ازعاج اكثر شي، أنه يحصل لي شهوة وانتصاب أغلب الوقت، حتى واحنا في اي مكان بالبيت وبملابسنا. والصباح يحصل انتصاب كامل والشهوة جدًا في قمتها

0

خد زوجتك خارج البيت مثلا رحلة خارج البلد التى تسكنها وانزل بفندق وخلى زهنك فارغ تماما فكر فقط فى زوجتك وامتاعها وامتاع نفسك
يفضل ايضا الذهاب الى اماكن لم تزورها من قبل مثلا رحلة على قارب فى البحر او فى النهر
جرب تعيش الرومانسية بكل انواعها
تمنياتنا لكم بالتوفيق

0

مادام يحصل انتصاب فالامر مجرد حالة نفسية لا اكثر. وهذا الامر يحصل مع الكثيرين.
توقف عن المحاولة لفترة واجعل الامر يقتصر على ممارسة الحياة الطبيعية والحوار اللطيف و المداعبة حتى تعتادا على بعض وتكسر الحواجز بينكما. وستتحسن الامور وحدها.
المحاولة المستمرة ستزيد من توترك والذي ينعكس سلبا على وضعك الجنسي.
امنياتي لك بحياة زوجية سعيدة

0

اقسم لك بالرب ان حالتك نفسيه بحته
انت تركز كثيرا وتخاف وتقلق اثناء اليلاج
جرب مارس الجنس مع زوجتك داعبها واجعلها تداعبك وانسى الايلاج ولاتفكر فيه ولا تركز عليه ولاتشعر بالخوف والقلق منه سترى كيف ستتم العمليه الجنسيه بشكل طبيعي بدون ارتخاء

0

الله يكرمكم ويسعدكم على الردود والتفاعل. فعلاً الموضوع نفسي بحت. وفكرت فعلاً اطلع من الدوامه اللي أنا فيها ونسافر كم يوم لمكان هادي واصفي دماغي شويه.
لكن صعبه انكر ان هذا الشي( اتمام العلاقة) مسبب لي ارق ومتعبني نفسياً أكثر من زوجتي. نسأل الله ان يتمها على خير لأنه فعلاً أحب زوجتي واتمنى يكون بالنا مرتاح طول ما أنا معاها.

السؤال اللي ابحث له عن إجابة، كيف اخرج من الدوامه النفسيه، أنا زرت دكتور ذكورة في بداية الزواج وحاول اقناعي اني قادر على اتمام العلاقة وحاولت ارسخ هذا الشي في داخلي، لكن القلق مازال مسيطر.

0

مقدر جهودكم اعزائي القائمين على الموقع. اتمنى الرد كما عهدناكم ولكم خالص الشكر

0

مرحباً Nasser1900،

أتفهم مشاعرك. من الصعب للغاية أن تتخلى فجأة عن كل الأفكار المجتمعية التي تصور الجنس باعتباره عيب ووصم،

الانتصاب يحدث بسبب تدفق الدم داخل الأجسام الكهفية في القضيب وبالتالي، يزيد طوله ويصبح أكثر صلابة، وهو ما تلاحظه عند حدوث استثارة. ولكن هناك عوامل أخرى تتحكم في الانتصاب بخلاف تدفق الدم بشكل تلقائي، وهو المخ. فهو يرسل إشارات تسمح بحدوث انتصاب. وبالتالي، إذا لم تكن في مزاج جيد أو تفكر كثيراً أو تشعر بالقلق لن يتمكن المخ من إرسال تلك الإشارات.

ضعف الانتصاب يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة.

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

وطالما أن هناك انتصاب بشكل عام، فهذا يعني أن المشكلة ليست عضوية، ولكن نفسية بالأساس. هل تتذكر كل الأفكار المغلوطة التي يروجها المجتمع والأصدقاء عن الجنس؟ وكيف رسخت الأفلام الجنسية صور غير حقيقية للإيلاج الذي قد يستمر لساعات؟ كل هذه العوامل خلق حالة من القلق داخل رأسك. هل سأقوم بإرضاء زوجتي؟ هل سأستمتع؟ هل طول القضيب مناسب؟ هل سيستمر الانتصاب؟

المتعة الجنسية لا نصل لها فقط بسبب العملية البيولوجية البحتة، ولكن أيضاً بسبب العوامل النفسية والطريقة التي تربينا بها على فهم الجنس. وبالتالي، القلق وعدم الثقة بالنفس أو الخوف أو الشعور بالوصم أو العيب من ممارسة الجنس (حتى بشكل غير واعي) قد يؤثروا على قوة الانتصاب. ومن الصعب أن تتخلص من كل هذه الأفكار فجأة عند الزواج. الجنس هو حق من حقوقك، والمتعة أيضاً.

أيضاً، هل يوجد وضعية جنسية مريحة لك أكثر أو تثيرك أكثر؟ هل لديك تفضيلات جنسية معينة ترغب في مشاركتها مع زوجتك؟ درجة التفاهم بين الزوجين تؤثر على درجة حصولهما على المتعة الجنسية. لا تركز على الايلاج، ولكن خد وقتك، حتى لو تطلب ذلك شهور، لتكتشف جسمك وترتاح معه ومع وجود علاقة جنسية. كما وضحت، لا يمكن فجأة بضغطة زر أن تتخلى عن كل الأفكار التي يروجها المجتمع حول الجنس، خاصة لو لو كانت تحيط بك بيئة صدرت لك الكثير من الخوف أو القلق بخصوص الجنس. ركز على المتعة.

لا تدع أيضا ذلك يؤثر على تصورك عن نفسك أو يهز ثقتك بنفسك، أو يجعلك تشعر بالذنب. هذه المشاعر لن تساعدك على تحسين الانتصاب.

تؤثر طبيعة الأكل التي تحتوي على نسبة دهون كبيرة مثل المقليات والتدخين والكحوليات أيضاً على الانتصاب. فكما ذكرت، الانتصاب يحدث بسبب تدفق الدم في القضيب. وفي حالة ضعف الأوردة بسبب التدخين أو انسدادها بسبب الدهون قد يتأثر تدفق الدم.

ماذا أفعل الآن؟

هذه بعض الاقتراحات التي قد تساعدك على تحسين الانتصاب:

1- حاول أن تمارس رياضة خفيفية مثل المشي لتحسين الدورة الدموية.
2- توقف عن التدخين.
3- اتبع نظام غذائي به نسبة دهون أقل.
4- احصل على قدر كاف من الراحة والنوم.
5- لا تركز على الإيلاج في الجنس، ولكن اختبر واكتشف ممارسات أخرى. وتذكر أن متعة المرأة لا تتحقق بالإيلاج فقط ولكن من خلال مداعبة البظر. وطور الممارسة الجنسية عندما تكون مستعد بدون الشعور بضغط أنك لابد من أن تقوم بالإيلاج. بمعنى، ابدأ العلاقة واستمتع وتوقف عند الشعور بعدم الراحة، بدون أن يكون الإيلاج هو الهدف من الجنس.
6- تحدث مع زوجتك عن مشاعرك إذا كان لديك أي قلق، وتأكد من تفهمها لما تمر به بدون لوم أو خوف من الأحكام أو أن هذا سوف يهز من صورتك كرجل في عينيها. المتعة تبدأ بالتواصل. وقم بإخبارها في حالة كانت تمارس أي ضغوط أو تصرفات تشعرك بالقلق أو التوتر.
7- كلما ركزت على الانتصاب، كلما خسرته. لا تفكر كثيراً، فقط استمتع. وتأكد أن الصور المنتشرة عن الجنس والرجل الذي يستطيع الإيلاج لساعات والمرأة التي تصرخ من المتعة، هي صور غير حقيقية ولا تعبر عن الحقيقة.
8- تمارين النفس قد تساعدك على تخفيف القلق، كذلك اقتطاع نسبة الكافيين في حالة كانت تسببلك شعور بالتوتر.
9- تذكر أن المتعة ليس لها كتالوج واحد، إذا لم تحققه فأنت لا تمارس الجنس. المتعة هي طيف من الممارسات، وكل شخص له طريقته الخاصة للحصول عليها. وبالتالي، اكتشف متعتك الخاصة بعيداً عن أي صور ذهنية أخرى قد تكون تصدرت لك من المجتمع.
10- اطلع على منصات علمية موثوق بها عن المتعة الجنسية والتي تروج للتربية الجنسية الإيجابية.

الحديث عن الجنس والحميمية:
https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

كيف أحسن حياتي الجنسية:
https://lmarabic.com/making-love/how-work-towards-better-sex-life

الرعشة الجنسية عند النساء:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

كيف تستخدم الأصابع في الجنس:
https://lmarabic.com/making-love/how-to-use-hands-and-fingers-in-bed

المداعبة شرط أساسي للمتعة:
https://lmarabic.com/making-love/foreplay-dos-and-donts

وعن العوامل النفسية التي تؤثر على الجنس:
https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

وعن ضعف الانتصاب:
https://www.youtube.com/watch?v=Ip_GHZXGf-s&feature=emb_logo

وفي النهاية،، من المهم التحدث مع طبيب/ة نفسية متخصصة في مواضيع الجنس حول ما تمر به لطلب المساعدة في حالة لم تتمكن من تخطي خوفك وأثر ذلك على علاقتك مع زوجتك وجودة حياتك.

نتمنى لك حياة سعيدة وممتعة.