الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Khaled Mohamed

كيفية مداعبه بظر المراه واثارتها اذا كانت مختونه بقطع البظر

الإجابة
0

هل البظر مقطوع ومبتور بشكل كامل او جزء منه؟
اذا كان بشكل كامل لن تشعر من البظر
اما ان كان بتر جزء صغير منه كما هو متعارف عليه عالأغلب فستبقى تشعر به ولو كان اقل لكن ستشعر بلذه ومتعه منه فالبظر يوجد به اعصاب كثيره جدا

0

مرحباً خالد/
أولاً: البظر عضو له جزء خارجي وبقيته يمتد إلى الداخل. يمكن تحفيز الجزء الداخل من البظر بتحفيز ومداعبة الثلث الأول من الجدار الأمامي للمهبل سواء بالأصابع أو اللسان، وتعتمد درجة الاستجابة لهذا التحفيز على درجة ونوع الختان الذي تعرضت له المرأة وإذا كان القطع والتشويه شمل الشفرات الصغيرة أم اقتصر على قلفة البظر.
ويمكنك معرفة طريقة تحفيز البظر في حالة الختان بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة ساندرين عطالله:
https://www.youtube.com/watch?v=3hwmmV05718

ثانياً: يمكن أن تطلب من الزوجة توجيك لما يمتعها بشكل غير مباشر، سواء بالهمس في أذنك أثناء الممارسة بما تود أن تفعله لها، أو بتحريك يدك لمكان تريدك أن تلمسه، أو أن تعبر لك عن مدى استمتاعها بممارسة الجنس معك وأنها تريد تجربة أشياء جديدة مثل أوضاع جنسية جديدة أو مداعبة أجزاء مختلفة من الجسم أو تجربة الجنس الفموي أو غيرها من الممارسات التي تصل بها إلى المتعة.

ثالثاً: هناك العديد من الأماكن الحساسة في جسم الأنثى والتي يمكنك أن تبدأ بإثارتها قبل أن تنتقل إلى البظر مثل الثديين ومنطقة البطن والحوض وبين الفخذين ومنطقة الشرج.

رابعاً: الأهم من ذلك هو الحوار مع الشريك بصراحة فمن واجبك أن تساعدها على الاستمتاع والاسترخاء، حيث يمثل العامل النفسي تأثيراً قوياً في إنجاح الممارسة الجنسية.

خامساً: من المهم أيضاً أن تكون هي مرتاحة في جسدها وواثقة من جسمها ونفسها حتى وهي تعلم أنها فقدت جزءاً من هذا الجسد مع الختان. حيث أن صورة الجسد والانطباع الذاتي عن الجسد والنفس من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق المتعة الجنسية، إذا اتسمت بالإيجابية والتقبل.

وأخيراً: هناك عمليات تجميلية تسمى إعادة بناء البظر- Clitoral restoration والتي تمكن البظر من استعادة شكله قبل إجراء الختان وكذلك تحسين وظيفته.

لمزيد من المعلومات حول تأثير الختان وكيفية التعامل معه ندعوك لقراءة هذه المقالات:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/female-genital-mutilation-an...
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/sex-after-genital-mutilation

نشجعك على دعم زوجتك والتحدث معها، فالثقة والأمان عنصران أساسيان في سير العلاقة.

نتمنى لكما حياة سعيدة