الجسد

تم نشره من قِبل Ameera2000

سوال عندي المهبل على شكل حلقة شوي واسعه ممكن الغشاء مطاطي ؟
و هي اصلا كانت واسعه من قبل بس وسعت شوي زياده بعد ادخال شيء صلب رفيع لمدة طويلة و لكن من كلو لنص و مانزل دم بعرف ماضروري ينزل دم
و سوال ثاني اذا وقفت هل شغله لفترة طويلة سنه سنتين ممكن يرجع متل قبل ضيق؟

الإجابة
0

لا أضن أنه سيرجع ضيق

0

حطى مراهم تضيق الفتحة

0

مرحباً أميرة/
أولاً: لا يمكن الجزم بتمزق غشاء البكارة من عدمه، فهذا يعتمد على العديد من العوامل منها: عُمق الإدخال، ونوعية الغشاء، وسُمك الجسم الصلب. فغشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك يلزم إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية لمسافة 2سم داخل قناة المهبل وبقوة معينة كي يتمزق الغشاء.

ثانياً: نزول الدم من عدمه ليس دليلاً على تمزق الغشاء، فهناك نساء لا يختبرن نزول دم عند الممارسة الجنسية الأولى، حيث يمتلكن أنواعاً من الغشاء تتمدد ولا تتمزق عند حتى عند الإدخال. ويمكن أن تختبر النساء نزول دم لأسباب أخرى منها كدمات أو جروح أو خدوش.

ثالثاً: لا يمكن لأي شخص اكتشاف تمزق الغشاء من عدمه، حيث أن غشاء البكارة له أشكال مختلفة وهناك الكثير من الفتيات يولدن بدونه، أما ما يُعرف مجتمعياً بكشف العذرية فهو إجراء مهين لكرامة الأنثى، كما أنه ليس له أي أساس علمي، وإنما استغلال للعادات من قِبل بعض الأطباء وترويج الوهم بغرض الحصول على منفعة مادية، لذلك توصي المنظمات الصحية العالمية بتجريمه.

رابعاً: قد يخلط البعض بين غشاء البكارة والعذرية، فالعذرية مفهوم اجتماعي يختلف من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر، فقد يعتبر البعض أن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس المهبلي، بينما يعتبر آخرون أن العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر.

خامساً: لا يمكن تضييق الغشاء باستخدام دهانات أو مراهم أو وصفات طبيعية، فهذه الأساليب ليس لها أساس علمي واستخدامها على منطقة حساسة كمنطقة المهبل يمكن أن يسبب الالتهابات.

سادساً: الطريقة الوحيدة لترميم الغشاء هي إجراء جراحة، ولكنها إجراء طبي غير موصى به حيث يمكن أن يسبب العديد من المشكلات.

في النهاية لا داعي للقلق بشأن العذرية، ولا تجعلي هذه الفكرة تسيطر عليكِ وتمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، حيث تعاني الكثير من الفتيات من القلق بشأن فقدان غشاء البكارة لدرجة تمنعها من ممارسة حياتها.

إذا كنتِ تعانين من قلق بشأن هذا الأمر يمكنك التحدث إلى شخص تثقين به أو طلب دعم نفسي متخصص إذا استمر هذا القلق.

لمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة ما يلي:
1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

3. فحص العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

4. فقدان العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

5. القلق من فقدان غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد