مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل hala6666666666

مرحبا
انا تزوجت من ٥ سنوات ولم اكن متحجبة قبلها وكنت البس لبس حر وضيق ولكن زوجي شرط علي ان اتحجب وانا وافقت لانه زوجي وانا احبه اما زوجي لقد مات قبل سنة تقريبا واهل زوجي يتحكمون بي مثلا بعد اربعينية زوجي اردت خلع الحجاب لم يقبلو وقالو بعد العدة وانا واقفت ولكن مرة العدة وشلحت الحجاب ولكن بلقوة وبل خفاء لانهم لم يقبلوا وحتى خرجت مع شاب وعندما علم اخ زوجي ضربني وانا الان لا اعرف ماذا افعل وعل من حقهم منعي من ممارسة الجنس ومن الباس مكشوف مع العلم ليس لدي طفل

الإجابة
0

كيف تريدين حقوقك المسلوبه التي وافقتي عليها بالأصل!!
أقيمت الحجة عليكي طالما انتي وافقتي!!
زوجك اعلمك بهذا الامر ولم يخفيه عنك واجبرك عليه وانتي وافقتي بكامل ارادتك
اما ان مات زوجك فما علاقه اهله بكي؟! لايحق لهم التدخل

0

مرحباً هالة/
أولاً: نعزيكِ في وفاة زوجك ونتمنى لكِ تخطي هذا الألم.

ثانياً: بشكل عام أي تدخل يجعلكِ تشعرين بعدم الارتياح هو اختراق لحدودك الشخصية وعليكِ رفضه.

ثالثاً: مفتاح وضع حدودك الشخصية في العلاقات هو أن تعرفي جيداً ماذا تريدين من علاقاتك المختلفة في الحياة ومن ثم وضع الحدود بناءً على ما تريدين وأن تكوني واضحة مع نفسك ومع الآخرين بخصوص هذه الحدود
على سبيل المثال: إذا أزعجتكِ تدخلات أقارب زوجك، فمن الأفضل إعادة تقييم علاقتك بهم، مما يسهل عليكِ وضع حدود شخصية تمكنك من مصارحتهم بعد ذلك.

رابعاً: كي تبدئي في وضع حدودك مع الآخرين في العلاقات المختلفة، عليكِ البدء في القيام بالآتي:
1. اعرفي بوضوح حدودك الذهنية والعاطفية والاجتماعية والروحية والجسدية مع كل من عائلتك وأقارب زوجك وأصدقائك والغرباء.
2. راجعي خبرات الماضي التي شعرت فيها بعدم الارتياح أو الغضب أو الإحباط مع الأشخاص المختلفين في المواقف المختلفة، سيساعدك ذلك على معرفة الحدود التي تريحك في التعامل مع الأشخاص المختلفين في المواقف المختلفة.
3. يمكنك أن تصنعي جدولاً مكوناً من 5 خانات أفقية تكتبين فيها الأشكال الخمسة للحدود الشخصية وخمس خانات عمودية تكتبين فيها الأنماط الخمسة الرئيسية للعلاقات.
4.عليكِ أن تكوني حاسمة في توضيح حدودك للآخرين واعلمي أن إرساء حدودك الشخصية أمر بعيد كل البعد عن الفظاظة والوقاحة ولكنه على العكس يعني أنك تقدرين نفسك واحتياجاتك ومشاعرك أكثر من آراء وأفكار الآخرين تجاهك.

خامساً: يمكنك التخطيط للاستقلال وهناك خطوات يمكنك الاستعانة بها عند الاستقلال كي تضمن لكِ العيش الآمن:
1. الوظيفة المستقرة: فالأمان المادي شرط أساسي للاستقلال لذلك عليكِ البدء في البحث عن وظيفة تناسب سنك وقدراتك وظروف دراستك.
2. المدخرات: يُفضل ضمان مبلغ مادي قبل الشروع في الاستقلال ويمكنك فعل ذلك بالاستغناء عن بعض الاحتياجات الغير ضرورية والادخار من عملك أو ميراثك من زوجك السابق.
3. البيت الآمن: يفضل البحث عن مكان آمن متفهم.

وأخيراً: لا تتعجلي في الحكم على علاقتك الحالية، استمتعي ببداياتها ولكن تعرفي على هذا الشخص عن قرب وادرسي جميع جوانبه وانتبهي لعلامات الخطر كي لا تقعي فريسة لعلاقة مؤذية.

لمزيد من المعلومات حول الحدود الشخصية يمكنك قراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/define...

0

تريديين ممارسة الجنس !!!
كيف بدون زواج ؟

0

ملهاش دعوة مارسى الجنس غصب عنهم عادى