الحمل

تم نشره من قِبل حياة حياة

انا شهر ماضي كانت اخر دورة 25 دامت 4 ايام مع العلم دورتي غير منتظمة و في يوم الخامس جامعت دون ايلاج فقط علاقة سطحية كان احتكاك و في اليوم. 17 من هد شهر نزلت دورة مدة 4 ايام يعني دكتور في هد الحالة ممكن يصير حمل و اذا عملت تحليل الحمل المنزلي يبين اذا كان في حمل ؟!

الإجابة
0

Up

1

نزول الدورة بعد العلاقة دليل قاطع على عدم حدوث حمل

0

مرحباً حياة حياة،

بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

ولكن في حالة نزول الحيض، فهو دليل قاطع عى عدم وجود حمل. الحيض هو الطريقة التي يخرج بها الجسم بطانة الرحم التي كونها خلال الشهر استعدادً لوجود حمل، وفي الوقت الذي لا يوجد فيه بويضة مخصبة، يقوم الرحم بإخراج البطانة التي كونها فيما يعرف بالحيض.

كلما ابتعدتي عن أيام التبويض، كلما قلت فرص الحمل. حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.
- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.
- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون متذبذبة في فترة التبويض. بمعنى أن المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي أن تكون درجة الحرارة 37 درجة مئوية)، ستلاحظ ارتفاع وانخفاض في درجة الحرارة بغير انتظام في أيام التبويض.

وفي كل الحالات، فإن الجنس غير المحمي (الذي لم يتم استخدام واق ذكري خلاله) لا يؤدي فقط للحمل، ولكن أيضاً للإصابة بالعدوى المنتقلة جنسياً، في حالة إصابة أحدكما بها.

0

دكتور عملت تحليل منزلي وطلع سالب ولكن خفت ان يكون غير صحيح لاني احس بنتفاخ

0

Up

0

Up

0

مرحباً حياة حياة،

كما وضحت في الإجابة السابقة، الحيض هو دليل قاطع على عدم وجود حمل. وهذا أيضاً ما أكده التحليل. الانتفاخ له أسباب كثيرة قد ترجع للجهاز الهضمي أو بسبب التبويض. لا داعي للقلق.