الحمل

تم نشره من قِبل Junior

موحبا لقد ما رست علاقة سطحيّة مع خطيبي، و صادف ذلك ايّام التّبويض و كانت العلاقة عبارة عن عمليّة فرك الاعضاء ببعضها بدون ملابس و لم يحصل ايلاج داخل المهبل و لم يحدث قذف، و لم نأخذ اي تدابير لمنع الحمل و بعدها ب ١٣ يوم نزلت الدّورة بشكل كثيف اكثر من المعتاد هل هذا كاف للتّأكّد انني لست حامل ؟

الإجابة
0

نعم

0

مرحباً Junior،

بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

نزول الحيض هو دليل قاطع على عدم وجود حمل. وتختلف كمية تدفق الدم من حي لآخر وهذا طبيعي.

في حالة تكرار العلاقة غير المحمية، فيمكنك في حال مرور أقل من خمسة أيام اللجوء لاستخدام أحد وسائل منع الحمل الطارئة ومنها :
1- حبوب منع الحمل الطارئة : حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو باستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).
2- اللولب النحاسي : يتم تركيبه بواسطة الطبيب/ة في خلال 5 أيام من العلاقة الغير محمية لضمان فعاليته.

احتكاك الأعضاء التناسلية بدون حماية (واقي ذكري) قد يتسبب في الإصابة بعدوى منتقلة جنسياً في حالة كان أحدكما مصاب بها. والتأكد من خلوكما من العدوى يتم من خلال فحوصات شاملة خاصة بالعدوى المنتقلة جنسياً.

للمزيد عن العدوى المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases

وللتعرف على أنواع التحاليل الخاصة بالعدوى المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

0

شكرا