الجسد

تم نشره من قِبل Ameera2000

عندي سوال انا انجرحت اخر قوس العضو عند الجلده بعد علاقة جنسية ف هل ممكن ينزل الدم على المهبل هو دم مو قوي؟ و انا كنت نايمه ع بطني
وسوال ثاني الدم اجا لونو فاتح ف شوي يعني؟
و السوال الاهم انا مو عارفة اذا تمزق الغشاء ولا من الجرح و لا لاني كنت شاده ع نفس هو كان يحط جزء من القضيب على مهبلي و انا كنت شاده على نفسي كتير

الإجابة
0

أهلاً بك/
لا يمكن تحديد ما إذا كانت هذه الدماء نتيجة لجرح خارجي بالشرج أو نتيجة لفض غشاء البكارة. مع العلم أن غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. لذلك لا يمكن لأحد معرفة إذا تم فضاء غشاء البكارة أم لا. ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول غشاء البكارة من خلال الرابط التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
ممارسة الجنس الشرجي بدون واقي ذكري تعرضكما لإنتقال العدوات الجنسية إذا كان أحدكما مُصاب بها (من الجدير بالذكر أنه ليس بالضرورة ظهور أعراض واضحة لدى الشخص المُصاب بعدوى جنسية)، لذلك من الأفضل إجراء فحوصات العدوات الجنسية للطرفين قبل قرار ممارسة الجنس بدون حماية.

أيضاً احرصا على عدم لمس القضيب للفرج أو المهبل بعد خروجه من الشرج إلا بعد غسله جيداً بالماء والصابون، أو نزع الواقي الذكري وإستخدام واقي جديد، لأن الشرج يحتوي على بكتيريا، إذا لمست المهبل تسبب إلتهابات.

حتى تحظي بتجربة ممتعة، إحرصي على إفراغ الأمعاء (التبرز) قبل الممارسة مع الإغتسال، وعدم التسرع بإدخال القضيب في الشرج بدون مداعبة، كما يمكن ادخال الأصابع في الشرج أولاً حتى تستعدي.

يُنصح أيضأ باستخدام كمية وفيرة من المزلق الحميمي (Lubricant) لتسهيل دخول القضيب بدون ألم، كما يُنصح بإستخدام المزلقات المائية (المتوفرة بالصيدليات) فقط مع الواقي الذكري، لأن المزلقات الزيتية (مثل الفازلين أو زيت الأطفال أو الزيوت الطبيعية) تسبب تمزق الواقي الذكري.

وتذكري أن الجنس الشرجي تجربة قد لا تكون سهلة في مراتها الأولى بالنسبة للبعض، فلا داعي للإستعجال أو الإحباط إذا لم تنجح العلاقة من أول مرة.
ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول الجنس الشرجي من خلال الرابط التالي:
https://lmarabic.com/making-love/first-time-anal-sex

فريق التحرير