مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Sara.mor

مرحبا انا بنت عمري ٢١ سنة ، من يومين أردت التعرف ع المنطقة الحساسه لكني انزعجت من شكله وانه شديد السواد رغم ان بشرتي ليس سمراء بهذه الشده وبدأت اشعر بالتعاسة ماذا افعل لاتخلص من اسمرار هذه المنطقه ؟

الإجابة
0

هناك كريمات تفتح المناطق الحساسة ولكن لا انصح بها وعليكي ان تحبي نفسك وانا هناك الكثير من الرجال يعشقون النساء ذات الاعضاء شديدة السواد وتجد متعه اكثر في ذلك فلا تنزعجي فمعظم من يمتلكون اعضاء داكنة شهوتهم عليا

0

مشكلتي صارت انو حبيبي سألني بكل احترام اذا عاجبني ولا لا وانا احترت شو اجاوب حسيت بشعور الخزي وهو حس علي ف حسيت انو لازم اهتم بلونو قبل ما يسألني

0

وقبل ما نتجوز ويشوفو

0

متزعليش نفسك او تحسي باي نقص انتي طبيعية جدا ولابد ان تثقي بنفسك اكثر وتكوني علي طبيعتك ومعظم الرجال لاتنظر الا اللون وكما وضحت ان اللون الغامق دليل علي الهرومنات الزائدة التي تجعلك شديدة الاثارة فعليكي ان تحبي نفسك وما انتي عليه ولا يفضل استخدام اي نوع من الكريمات المفتحة بالذات في المناطق الحساسة لانها غير امنه مهما روجوا لها من اعلانات انتي طبيعية ولا تخجلي من نفسك

0

مرحباً عزيزتي/
أتفهم ما تشعرين به ولكن لا داعي للقلق، فجسدك طبيعي ولايوجد به مشكلة، ولكي تدركي يجب أن تعرفي بعض المعلومات عن المنطقة التناسلية.
1. لا يوجد لون موحد للمنطقة الحساسة لدى جميع الناسء حيث يتراوح لون أشفار المهبل لدى المرأة البالغة ما بين اللون الزهري الفاتح إلى اللون القرمزي، وحتى اللون البني أو الأحمر الداكن أو الأسود.
2. يختلف شكل ولون أشفار المهبل من امرأة إلى أخرى كما يختلف شكل ولون أعينهن وشعرهن وبشرتهن وغيرها من أعضاء الجسد، فكل امرأة متفردة فيما يخص شكل ولون مهبلها.
3. من الشائع أن يكون لون أشفار المهبل لدى المرأة البالغة داكناً أكثر من لون الجلد المحيط بها، فلا يشترط أن تكون بشرتك مماثل للون المنطقة الحساسة.
4. هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على ترسب صبغة الميلانين في الجلد خاصة في هذه المنطقة وأشهرها زيادة الوزن.

بالنسبة لسؤالك حول تفتيح المناطق الحساسة فيمكن استعمال بعض أنواع كريمات التفتيح، كما يُستخَدَم الليزر في بعض العيادات الطبية لتفتيح لون الأشفار.

ولكن يحذر بعض الأطباء من اللجوء لاستخدام هذه العلاجات لتفتيح الشفرات أولاً لاعتقادهم بعدم ضرورتها طبياً، إذ أنه من الطبيعي جداً أن يكون لون شفرات المهبل أكثر اسمراراً من لون الجلد المحيط، وثانياً لما قد يسببه استخدام كريمات التفتيح أو الليزر في هذه المنطقة، ذات الجلد الحساس والرقيق، من أعراض جانبية مثل تهيج الجلد والحساسية والحرقان والبثور والندب الجلدية.

لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة المقالات التالية:
https://lmarabic.com/our-bodies%D8%B8female-body/labia-colour
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/dark-vagina

نتمنى لكِ حياة سعيدة