الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Hialoo

غشاء بكارتي عند وضعيه القرفصه شكله دائري ومن الاعلى فيه قلب ومن الاسفل شئ يشبه المخاط ملتصق بل جدار وفي الجانب الايمن هذا المخاط لا يلتصق بل جدار وفي الطرف الايسر يلتصق في الجدار هل غشائي سليم علماً ان المخاط الذي في الاسفل ليس كبير بس صغير

الإجابة
0

مرحباً Hialoo،

لا يمكن فحص غشاء البكارة بالنظر. غشاء البكارة داخل المهبل بمسافة 2 سم. المهبل هو الممر الذي يصل بين الرحم بالأعضاء الجنسية الخارجية. ومن خلال هذه الفتحة أيضاً تخرج الإفرازات المهبلية ودم الحيض.

ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

لا يوجد إجراء معتمد يؤكد سلامة غشاء البكارة، فكما وضحت، قد تولد بعض النساء بدونه. لا داعي للإطلاق لأي فحوصات أو القلق حول سلامة غشاء البكارة.

اشجعك على إعادة النظر في كل الأفكار الملعقة بأهمية غشاء البكارة. هو ليس له زي فائدة طبية، ولا يحدد ما إذا كانت المرأة مارست الجنس من قبل أم لا، ولا يمكن للرجل أن يتأكد من سلامة غشاء البكارة سواء بالنظر أو الممارسة الجنسية. فالأفكار حول أن الغشاء السليم ينزف دم أو أنه يجعل الجنس مؤلم أو غير سلس، هي أفكار مغلوطة.
هناك 20٪ من النساء لا يختبرن نزول الدم عند ممارسة الجنس الايلاج لأول مرة. كما أن الألم خلال الجنس لأول مرة يكون بسبب تقلص العضلات في المهبل وليس بسبب غشاء البكارة. فلو كنتي مستريحة لن تشعري بأي ألم.
حتى الكشف الطبي لن يتمكن من معرفة ما إذا كان غشاء البكارة غير موجود بسبب أنك لم تولدي به أم بسبب ممارسة جنسية.

استمتعي بحياتك، ولا تتركي الأفكار المغلوطة تؤثر عليكِ.

نتمنى لكِ حياة سعيدة.

للمزيد عن القلق من فقد غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

عن فحص غشاء البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc&feature=emb_logo