الجسد

تم نشره من قِبل remember

عندما كنت صغيرا لم اكن اهتم بالصلاه ولا الوضوء ولا الاستحمام و ظهر لي نقطه سوداء على رأس القضيب و تشقق و يحتفي التشقق في حاله الانتصاب كيف اتخلص من هذه النقطه السوداء و التشقق الغريب و هناك ايضا تغير فاللون حيث اصبح اغمق من باقي جسمي؟ هل هناك علاج معين لاني اصبت بها بسبب قله النظافه و هناك احتمال وجود فطريات لكن فالاغلب اختفت لاني اقوم بالاستحمام يوميا منذ فتره طويله

الإجابة
0

نضف زبك كل يوم وحط مرطب وخلاص

0

مرحباً remember،

تشقق القضيب قد يكون بسبب الجفاف الذي قد يحدث من كثرة استخدام الصابون أو المواد التي تحتوي على كيمياويات. بالنسبة للبقعة السوداء، فقد يكون هناك تصبغ في الجلد وهو آمن ليس به مشكلة. كما أن من الطبيعي أن يختلف لون محيط القضيب وتحديداً قاعدته عن لون باقي الجسم.

من المهم المواظبة على الاستحمام وتنشيف المنطقة جيداً وعدم استخدام صابون يحتوي على كيمياويات لكي لا يتسبب في المزيد من الجفاف لمنطقة القضيب، فقط يتم استخدام الماء الدافئ. والحفاظ على ارتداء ملابس قطنية ومريحة والابتعاد عن الملابس الضيقة. اسأل الصيدلي/ة على كريم مرطب خاص بمنطقة القضيب (يختلف عن كريمات الجسم واليدين) وتحديداً الكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ، وشرب الكثير من الماء.

من الأفضل التوقف عن الجنس أو إمتاع الذات (العادة السرية) على الأقل 24 ساعة قبل بداية معالجة الجلد في منطقة القضيب حتى يسمح لجلد القضيب أن يرتاح ويأخذ وقته في التعافي.

إذا لم يتحسن وضع الجلد أو بدأت في ملاحظة خروج إفرازات سيئة الرائحة أو لونها أصفر أو ظهور تقرحات في الجلد، فيجب استشارة طبيب/ة.