الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Shmhsh

انا ٢٥ سنة وعندي شلل نصفي
حصلي حادث وانا عندي 3 سنين
هل أستطيع الزواج يوجد لدي انتصاب اول ما اصحي من النوم بيكون موجود مجرد ما اقعد ع السرير بيروح ولا يوجد قذف سائل منوي عاوز دكتور متخصص لحالتي اروح فين وياريت لو كان الدكتور من اسكندرية أو كفرالشيخ أو دمياط،
ولو الحاله محتاجه دعامه ماشي المهم اني اعرف اكمل بقيت حياتي ازاي لان الموضوع ده مسبب ليا حاله نفسيه ومشتت فكرياً انا مش معترض ع قضاء الله وقدره،
أنا نفسي بس اعرف انا هكمل حياتي ازاي بزواج أو بدون وجزاكم الله خيراً

الإجابة
0

مرحباً Shmsh،

نأسف لتعرضك لهذا الحادث وما تمر من ظروف نفسية سيئة.

قد توثر بعض إصابات الحبل الشوكي على القدرة على الحفاظ على الانتصاب. ولكن الانتصاب يحدث ليس فقط كرد فعل على الاستثارة الجنسية، ولكنه يحدث في الدماغ أولاً خلال التفكير في الجنس وفي الاستثارة الجنسية. عدم القدرة عى الحفاظ على الانتصاب لها حلول سواء دوائية أو من خلال استخدام الحلقة التي تعزز الانتصاب أو مضخة الشفط. كلها حلول يمكنك مناقشتها مع طبيب/ة الذكورة أو الجراحة.

السائل المنوي الذي لا يتم قذفه يمتصه الجسم مرة أخرى، وهناك حلول متوافرة لتحسين صحة الحيوانات المنوية ومشكلات القذف. ويمكنك أيضاً مناقشتها مع الطبيب/ة.

الحياة الجنسية لا يتحكم بها فقط الجزء العضوي، ولكن الجزء النفسي أيضاً. الشعور بعدم الثقة في الذات أو القلق أو الخوف قد يؤثرا على الانتصاب وعلى قدرتك على المتعة. إصابات الحبل الشوكي لا تعني أنتهاء المتعة، ولا تعني انتهاء الحياة الجنسية. فالمتعة ليس لها كتالوج محدد، ولكن تختلف من شخص لآخر ويتطور هذا الشعور بمرور العمر وبتغير الظروف. أتفهم تماماً ما قد تكون تمر به، ولكن اشجعك على النظر إلى جسمك ليس باعتباره يعيقك عن اختبار المتعة، ولكن باعتبار أنك تحتاج لإعادة اكتشافه.

إذا كنت تشعر بأن الحادث قد أثر على جودة حياتك النفسية، ولا تتمكن من التعامل مع المشاعر الناتجة عنه، فيمكنك طلب المساعدة من طبيب/ة نفسية متخصصة لمساعدتك في تجاوز وإدارة المشاعر الناتجة عن تلك الأزمة.

تذكر أن العامل النفسي له أثر كبير على جودة الحياة الجنسية، فكما ذكرت هو قد يؤثر على الانتصاب والرغبة الجنسية والشعور بالرضا عن الحياة الجنسية.

للمزيد عن الجنس في حالة إصابات الحبل الشوكي:
https://lmarabic.com/sex-disability/sex-and-spinal-cord-injury

وعن العوامل النفسية التي تؤثر على الجنس:
https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

0

شكرا للرد هل يوجد ترشيح لدكتور كويس