الجسد

تم نشره من قِبل Ameera2000

اقدر اذا صورت المهبل يبين اذا الغشاء تمزق؟ كيف اعرف اذا تمزق؟؟

الإجابة
0

لا داعي للتصوير يا عزيزتي. كشف بسيط من قبل الطبيبة يمكن أن يبين إذا كان غشاؤك ممزقا أم لا.

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً وقبل أي شيء نحذرك من إرسال صورك إلى شخص مجهول أو صفحة عامة، فهذا قد يعرضك لخطر الابتزاز أو التحرش الالكتروني، وبالنسبة إلينا فنحن نعتذر عن استقبال الصور أو المكالمات على أي منصة من منصاتنا.

ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ويختلف شكله وعدد فتحاته من فتاة لأخرى.

ثالثاً: غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتيات، فهناك فتيات يولدن بدونه، وأخريات يمتلكن غشاءً مطاطياً لا يتمزق حتى عند ممارسة الجنس وإنما يتمدد عند الإدخال ويعود إلى طبيعته بعد انتهاء الممارسة.

رابعاً: يصعب للفتيات رؤية الغشاء عند الفحص الذاتي للأعضاء التناسلية، حيث يمكن أن ترين الشفرات وفتحة المهبل، لكن من الصعب رؤية الغشاء وتمييز نوعه وتحديد حالته، فلا ترهقي نفسك بالفحص واستمتعي بحياتك.

خامساً: لا يوجد ضرورة لما يُعرف مجتمعياً بكشف العذرية فهو إجراء مهين لكرامة الأنثى، كما أنه ليس له أي أساس علمي، وإنما استغلال للعادات من قِبل بعض الأطباء وترويج الوهم بغرض الحصول على منفعة مادية، لذلك توصي المنظمات الصحية العالمية بتجريمه.

وأخيراً: تعاني الكثير من الفتيات من القلق بشأن فقدان غشاء البكارة لدرجة تمنعها من ممارسة حياتها، إذا كنتِ تعانين من قلق بشأن هذا الأمر يمكنك التحدث إلى شخص تثقين به أو طلب دعم نفسي متخصص إذا استمر هذا القلق.

لمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة ما يلي:
1. معلومات عن غشاء البكارة https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
2. العذرية https://lmarabic.com/node/2021
3. فحص العذرية https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test
4. فقدان العذرية https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident
5. القلق من فقدان غشاء البكارة https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد