الجسد

تم نشره من قِبل AS1234

لام عليكم و رحمة الله أريد أن أشارك معكم مشكلة لدي وأتمنى منكم أن تفيدوني في الواقع أن لدي غشاء بكارة سليم لكن به جرح وعند فحص بنفسي أجد فتحة البكارة ضيقة و عند أخذ النفس تصبح واسعة جدا و كبيرة هل هذا الاتساع طبيعي ، وليس هناك ضرر على الجرح وهل أنا عذراء مع العلم أنني لاعرف ما هو سبب ذالك الجرح في الغشاء ؟؟؟لانه لم يدخل شيء في المهبل مع العلم أنني كنت أمارس العادة السرية بشكل سطحي ،دون إدخال شيء كنت أقوم بالمس البظر فقط حتى الحصول على الرعشة فقط ولكن أظن عندما ركبت الدراجة النارية اهتزت بي وشعرت بالم ولكن داك الجرح صغير تقريبا في الجهة السفلى المرجو الاجابة هل أنا فتاة عذراء و ما هو السبب في توسعها بشكل جد كبير المرجو الاجابة لأنني خائفة جداا من أكون قد فقدتها وهل يمكن للجرح أن يزيد بمعنى أن لا يظل في طوله ويزداد؟؟ وهل إذا قمت بفحص نفسي عند الطبيب وطلبت باخد شهادة طبية للعذرية هل يمكن أن يكتب فيها غشاء بكارة فيه جرح المرجو الرد على سؤلي لأنني خائفة جدا من أكون قد فقدت عذريتي

As123
الإجابة
0

كل ماتقولين طبيعي ولايوجد شيء لغشائك! صدقيني ان غشائك سليم 100 بالمئه

0

حتى وإن كان جرح سيلتئم لوحده ولا حاجة لكي بهذه الشهادة !!! ماهذا الإذلال

0

شكرا ولكن هل الإتساع الفتحة طبيعي

As123
0

طبيعي جدا هاد هو الطبيعي !

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: لا داعي للقلق، فمن الطبيعي أن يحتوي غشاء البكارة على فتحات تسمح بخروج دم الحيض، وتختلف هذه الفتحات فش شكلها وعددها من فتاة لآخرى.

ثانياً: يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، فلكي يتمزق الغشاء يلزم إدخال جسم صلب كالقضيب مسافة 2سم .

ثالثاً: ما تلاحظين اتساعه هي فتحة المهبل، وهي تمثل نهاية ممر عضلي مرن يمكن أن يتسع ويضيق تبعاً لموضع الجسم، كما يتسع عند إجراء تمرينات معينة أو إدخال جسم صلب.

رابعاً: لا يوجد فائدة من الفحص الذاتي للغشاء، فعند فحصك للغشاء ستتمكنين من مشاهدة الأعضاء التناسلية الخارجية (كالشفرات وفتحة المهبل والبظر) لكن لن تتمكني من تحديد الغشاء أو تمييز حالته إن كان سليماً أو ممزقاً.

خامساً: لا يمكن للطبيب الكشف بدقة عن حالة الغشاء فهو يختلف من فتاة لأخرى وهناك فتيات يولدن بدونه، أما ما يُعرف مجتمعياً بكشف العذرية فهو إجراء مهين لكرامة الأنثى، كما أنه ليس له أي أساس علمي، وإنما استغلال للعادات من قِبل بعض الأطباء وترويج الوهم بغرض الحصول على منفعة مادية، لذلك توصي المنظمات الصحية العالمية بتجريمه.

سادساً: قد يخلط البعض بين غشاء البكارة والعذرية، فالعذرية مفهوم اجتماعي يختلف من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر، فقد يعتبر البعض أن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس المهبلي، بينما يعتبر آخرون أن العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر.

في النهاية لا داعي للقلق بشأن فقدان الغشاء، ولا تجعلي هذه الفكرة تسيطر عليكِ وتمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي.
واعلمي أن الكثير من الفتيات يشتركن معكِ في هذه المعاناة، فإذا كنتِ تعانين من قلق بشأن هذا الأمر يمكنك التحدث إلى شخص تثقين به أو طلب دعم نفسي متخصص إذا استمر هذا القلق.

لمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة ما يلي:
1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

3. فحص العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

4. فقدان العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

5. القلق من فقدان غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

6. الأعضاء التناسلية الأنثوية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vagina-and-more
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

يومك سعيد