مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Gogy

ازاي اهرب من البيت وانا عندي 14 سنه واعيش حياة كويسة؟
ياريت محدش يقولي راجعي نفسك لان انا اصلا بتكلم وانا لسة مكسور ضهري امبارح وكل دا عشان كنت بتكلم معاهم وكنت بحكيلهم قد ايه هما مقصرين معايا وانا انا عايشة حياة مش كويسة في البيت دا واصلا قبل كدا محضرتش امتحانات بسبب ان بابا كسرلي جسمي كله واتجبست ووشي كله بايظ وفضلت. اكتر من 4 شهور مخرجش من البيت ولا كنت بروح مدارس ولا امتحانات حتي

الإجابة
0

H

0

ع

1

حسبي الله ونعم الوكيل أتصلي عالشرطة وإشتكي ورح يقدمو إلك رعايه تامة ويخرجوكي من هالبيت ويسكنوكي سكن مستقل

0

أهلاً بك/
أشعر بالأسف لما تمرين به من تجربة سيئة مع أهلك وأعجب بشجاعتك لرغبتك في مواجهة هذا الأمر. للأسف لصغر سنك تظل الخيارات المتاحة لدينا قليلة.
- أولاً لا أنصحك بالهرب من البيت في هذا السن الصغير، فللأسف لن تتمكني من العمل أو التمثيل بأي صفة قانونية مما يعرضك للعديد من المشاكل وقد يعرضك للإستغلال الجنسي أو الجسدي من العديد من الأشخاص.
- يمكنك التحدث مع أحد أقاربك ممن يثق أهلك برأيهم ومحاولة وإطلاعهم على ما تتعرضين له من عنف داخل المنزل. وفي هذا الوقت حاولي أن تستمري في دراستك للحصول على شهادة دراسية تؤهلك للإنفصال عن أهلك فور وصولك للسن القانوني.
- يمكنك الإتصال بخط نجدة الطفل على الرقم التالي: 16000 أشرحي لهم ما تتعرضين له من عنف وهم قادرين على تقديم الدعم القانوني والنفسي المناسب لك وتوفير لك مكان أمن أيضاً للسكن في حالة استحالة المعيشة مع أهلك.
أعلم أنك تتعرضين لما يصعب تحمله ولكن كوني دائماً أن هذه فترة مؤقتة وستتمكنين بعدها النجاة بنفسك بعيداً عن كل هذا الألم وتستمتعين بحياتك بالشكل الذي تستحقيه. واحذري من أي عروض ممن حولك بمساعدتك بالزواج أو بالتقرب العاطفي منك فقد يحاول الكثيرين استغلال وضعك وإيهامك بتقديم المساعدة مقابل استغلالك فكوني حذرة في التعامل مع الغرباء أو من تشعرين منه بعدم وجود وضوح في طرق المساعدة التي يقدمها لك.