مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Amro Mohammed

النشوه الجنسيه علطول عالية عندي علطول ببقي عايز اخوض علاقه ودا بقي ياثر عليا و علي جسمي صحتي اي الحل اللي يخليني مفكرش في الجنس خااالص

الإجابة
0

العب رياضة اشغل وقتك بأي حاجة تطلع فيها طاقتك

0

مرحباً Amr Mohammed،

التفكير في الجنس هو أمر طبيعي يتشارك فيه معظم البشر. وكذلك الدافع الجنسي الذي قد يختلف درجته من شخص لآخر. الفيصل هنا هو قدرتك على عيش حياة ممتعة وصحية بوجود تلك الأفكار. انشغالك بشكل قهري بالتفكير بالجنس أو الاعتماد عليه للهروب من مواجهه مشكلات الحياة والشماعة المختلفة للمرحلة غير ممتعة لك أنت شخصياً قد يعني وجود مشكلة سلوكية لا تمكنك من السيطرة على فكرة في ذهنك.

لا يمكن التوقف عن التفكير في الجنس تماماً، فهما كما ضحت طبيعة عند معظم الناس، ولكن السؤال هو كيف يمكن تنظيم تلك الأفكار بحيث لا تعيقك عن عيش حياتك بشكل ممتع ويناسبك.

يمكنك أولاً تجنب الشعور بالذنب أو اللوم أو التقليل من نفسك. حاول أن تتجنب تلك النظرة لنفسك. ثانياً، حاول تسجيل مشاعرك وأفكارك في كشكول أو مع شخص مقرب وثقة منك. ثالثاً، حاول إعادة توجيه طاقتك نحو مشروع أو هواية ترغب بها أو تحبها. رابعاً، افهم جسمك وما يثيره وحاول الابتعاد عنه. رابعاً، إذا لم تتمكن من التحكم بتلك الأفكار، فانصحك بالتحدث مع طبيب/ة نفسية لمساعدتك على أدارة تلك الأفكار والمشاعر.

نتمنى لك السلامة.