مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Meriyem

مرحبا
اشكركم عل مجهودكم و مواضيعكم،
لدي استفسار ، لا ادري هل تستطيعون مساعدتي ،
انا عمري 22 سنة ، اسكن مع اسرتي متوسطة مستوى المعيشي ، لدي عملي الخاص اعمل من المنزل على الحاسوب لدي دخل جيد ( ضعف مجموع دخل اسرتي بأكملها)
اعاني من ضغط داخل اسرتي ، لا استطيع تركيز في عملي ، لا استطيع ان اعمل ساعتين مكتملتين ، اسهر فليل بعد نومهم لاستطيع العمل ، تدهورت حالتي صحية و لم استطع السهر بعد ذلك، دخلت في دوامة الاكتئاب خاصةا ان اختي دائما تسخر مني لانها تعمل في شركة اوروبية و انا لم اوفق في ان احصل عل وظيفة ( لكن راتبي من عملي 3 اضعاف راتبها)
لا احد يؤمن بي و يتنمرون عني لأن افكاري مختلفة ،اريد تحقيق ثروتي بنفسي و انشئ مشاريعي،
لا يتركونني في شأني ، لو جلست اقرأ كتاب او اشاهد دورة تدريبية او محاضرة ، يشوشون عني و يقولون انه فقط مضيعة للوقت و يبيعون لي الوهم (اي تحقيق الثروة) و اني سأظل في نفس حلقتي،
قررت ان اكتري مكتبي الخاص ، و في اسابيع قليلة تضاعفة مداخيلي ، و خصصت راتب شهري لاختي التي لا تعمل و واليداي ، نقصت نسبيا ضغوطات لكن كترت مصاريف ، كل فرد اصبح يريد اكتر و اكتر مني .. حتى من اخي اكبر يريد راتبا شهريا له رغم انه له عمله خاص (اخي مدمن مخدرات و خمر و نساء) و اختي صغرى تريد ان تعيش في مستوى اعلى و تشتري ملابس غالية و اختي المهندسة تريد ان اشتري لها سيارة ، اصبح الوضع لا يطاق واصبحت مضغوطة جدا ،لدرجة وصلت الى محاولة الانتحار ، اصبحت مكتئبة للغاية ، و انا متوقفة عل عمل لمدة شهر و اصرف فقط من حسابي ،
راودتني فكرة ان استقر في شقة اخرى فمدينة بعيدة نسبيا ( بعد ساعة عن مدينتي)
قمت بحساب بشكل عام مصارفي الشهرية ، وجدت اني سأصرف 15% الى 20% من متوسط مدخولي ( علما اني متأكدة ان مدخولي سيتضاعف ان تخلصت من ضغط نفسي)
اشعر اني مترددة في اتخاد القرار ، لا ادري لماذا ! و هل هذا قرار صائب او لا !
شكرا للأجابة

الإجابة
1

قرارك صائب بالكامل, قوليها بصراحة لهم بانك ماعاد تحتمليهم ولازم كل واحد بحياته ومو منطقي تصرفي عالبيت كله أنتي!
واذا ماتفهموا أخرجي من البيت واسكني بأي محل! أنتي لستي الوالد

0

مرحباُ Meriyem،

نأسف لما تتعرضين له من سخرية وضغط واستغلال ونتمنى أن يتوقف هذا قريباُ.

راتبك من عملك ومجهودك هو ملك لكِ أنتِ فقط، ولديك حرية الاختيار في مساعدة أي فرد من أفراد الأسرة في حدود المعقول، ولكن عليكِ أن تكونِ واعية وحذرة من الاستغلال. ولا تسمحِ لأحد أم يُشعرك بالذنب تجاه ذلك.

قرار الاستقلال عن المنزل ليس سهلاً وإن كان مهماً لكِ ولنضوجك.
عليك بالتخطيط جيداً لهذا القرار، فلا بد من وجود وظيفة مستمرة تضمن لكِ دخلاً ثابتاً.
ويفضل أن يكون لديك أصدقاء تثقين بهم وداعمين لكِ في هذه الفترة.
ويجب أن تأخذي حذرك حتى لا تتعرضين للاستغلال المادي أو الجنسي.
المقال التالي يوضح خطة للاستقلال عن منزل الأسرة، أنصحك بقراءته
https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-harassment/Egyptian-G...

أما بالنسبة لوجود أعراض اكتئاب وأفكار انتحارية، فأنصحك بزيارة الطبيب/ة النفسي/ة فوراً للتقييم ووضع خطة علاجية مناسبة لكِ. العلاج يشمل العلاج الدوائي للسيطرة على أعراض الاكتئاب والعلاج النفسي للدعم ولمساعدتك على الاستقلال ورفض الاستغلال النفسي أو المادي.

تحياتي

0

أنتي بألف رجل يا آنسة مريم لا تزعلي