مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Kokwwjwjwj

لو سمحت أنا ولد ف تالته ثانوي و عرفت إن أختي بعتت صور لجسمها عاريه ل أكونت فيك والحمد لله الله ستر و لكن يوجد شئ ف ذهني اني اشك بان غشاء البكاره راح عشان لما شوفت الشات لقيت فديو محذوف إلي فهمته إنها استخدمت الخيار و أنا شاكك ف هذا الموضوع و أختي الان تلبس لبس ضيق كيف أتصرف لأني واقع نفسيا

الإجابة
0

حاول تقعد معاها وتشوف

0

كل شي بالتفاهم خليها تفرق بين الصح و الغلط و النصيحة و تفكر بالنتيجة وانت بدك مصلحتها و بتخاف عليها و انك بتحبها هيك لا تستفسر عن الماضي خلص صار الي صار خليك متل مابحكو سندها وماتخاف منك

0

أخبر والديك بالأمر

Samir
0

لا طبعا شو يحكي لاهلو بدال مايكحلها عماها شوف احكي معها بالاول و انصح مازبط هون احكي مع اهلك ترا الموضوع مو سهل مابتعرف شو بصير فيها فكر بالاحتمالات اتكلم معها بالاول احكيلا هل شي غلط و هل مره الله ستر اذا مافي فايده دخل اهلك

0

مرحباً Kokwwjwjwj،

أتفهم تماماً المعضلة التي تمر بها. فبين خوفك وقلقك عليها وبين رغبتك في مساندتها قد يتسبب هذا في الكثير من الارتباك.

أولاً، من المهم أن اسأل، هل أختك هي من حدثتك عن تلك الواقعة أم أنك عرفت بدون علم منها؟ في تلك الحالة الأخيرة فلا يوجد ما تفعله. فهي لم تفصح لك من الأصل عن ما حدث وبالتالي، معرفتك سواء بفتح حسابها بدون علمها أو غيره هو خطأ في حد ذاته. في حالة كانت هي من تحدث معك وطلب المساعدة فمن المهم أن تتفهم أشكال المساعدة التي ترغب فيها أختك. هل يبتزها هذا الشخص؟ أن أنها فقط تشعر بالضيق وتحتاج لدعم نفسي؟ هل أختك تحت السن القنوني مما يعني أنها تم استغلالها؟ كن مستمتع جيد وتجنب إصدار أحكام أو وصمها.

غشاء البكارة هو جزء من جسم المرأة، وبالتالي هو ملكها هي فقط. وليس شأن عام خاص بالحسرة أو بالمجتمع أو بغيره. المرأة فقط هي من لها الحق في تقرير ماذا ستفعل بجسمها. ويشمل ذلك حقها في اختيار طريقة ارتداء الملابس التي ترغب بها، تماماً كما تختار أنت الملابس التي تريحك. ضيق أو وسع الملابس لا يعني أي شيء لا يدل على حياة الشخص الجنسية أو أخلاقه أو غيره.

غشاء البكارة ليس له أي قيمة طبية ولا تولد كل النساء به، فبعض النساء يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل والبعض يولدن بغشاء بكارة مطاطي يتمدد ولا ينقع عند الايلاج.

من المهم أن تجد الخط الفاصل بين حبك ودعمك لاختك وبين الاطلاع على معلومات هي لا ترغب في مشاركتها أو في ممارسة شكل من أشكال الوصاية عليها. قد يدفعك المجتمع في كثير من الأحيان لفعل ذلك، ولكن تذكر دائماً أن أختك شخص عاقل ولها حياتها التي يجب احترامها حتى إذا كان هناك أفكار مغلوطة تشجع بعض الرجال على ممارسة أدوار سامة ومتحكمة على حياة النساء.

نتمنى لك ولاختك السلامة.

0

هي قالتلي الموضوع عشان كان بيبتزها وبلوقتي هيا عايشه براحتها و نا بتقطع من جوايا

0

بس ياسما في شيء أسمه الغيره , ولا بدكم تنشئوا جيل ديوث؟

0