الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل N12ta

السلام عليكم مارست الجنس الغير محمي مند أكثر من شهر لكن دورتي الشهرية نزلت في موعدها وبنفس الكمية المعتادة لكن في الدورة الشهرية الموالية لم تنزل وتأخرت 7 ايام عن موعدها فهل انا حامل ؟

Rita1
الإجابة
1

مرحباً عزيزتي/
أولاً: نزول الدورة الشهرية لمرة واحدة ينفي بشكل قاطع حدوث الحمل؛ فاطمئني.

ثانياً: تختلف الدورة الشهرية في مدتها، كما تختلف في توقيت نزول الحيض وكمية الدم وطبيعته، فهذا أمر طبيعي ولا يستدعي أي قلق طالما لم يوجد أي أعراض مصاحبة تدل على وجود اضطراب. كما أن تأخر الدورة الشهرية يمكن أن يرجع إلى العديد من الأسباب العضوية والنفسية، لذلك ننصح بضرورة متابعة الدورة الشهرية وإذا استمر تأخر نزول الحيض يمكنك أخذ استشارة طبية متخصصة.

وأخيراً: يجب أن تعلمي أن حدوث الحمل في المستقبل أمر وارد في حالة عدم ممارسة جنس محمي، لذلك هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها لتجنب حدوث حمل غير مرغوب فيه:
1. الامتناع عن ممارسة الجنس في أيام التبويض، وهناك طريقة تمكنك من حساب فترة التبويض في حالة الدورة المنتظمة، فالدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه.
بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

2. ممارسة الجنس الخارجي مع الحرص على القذف بعيداً عن فتحة المهبل، وعدم الانتقال من الشرج إلى المهبل في حالة ممارسة الجنس الشرجي.

3. استعمال الواقي الذكري والذي يُعد وسيلة فعالة في منع الحمل غير المرغوب فيه والوقاية من العدوى المنقولة جنسياً.

4. استخدام وسيلة مناسبة من وسائل الحمل الهرمونية.

5. في حالة ممارسة جنس غير محمي يمكنك الاستعانة بوسائل منع الحمل الطارئة خلال خمسة أيام من ممارسة الجنس، مع الأخذ في الاعتبار أن أقراص منع الحمل الطارئةيفضل تناولها خلال ال24 ساعة الأولى من الممارسة الجنسية حيث تكون في أوج فعاليتها.

لمعرفة المزيد عن كيفية حدوث الحمل وعن طرق منع الحمل غير المرغوب فيه أرشح لكِ هذه المقالات:
1. هل أنا حامل https://lmarabic.com/pregnancy/pregnant
2. وسائل منع الحمل وفقاً لفاعليتها https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...
3. الممارسات الآمنة وغير الآمنة https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
4. الجنس الخارجي https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

نتمنى لكِ ممارسة جنسية ممتعة وآمنة.