الجسد

تم نشره من قِبل Feacbj

مرة عندكا كنت صغيرة بالسن لا اتذكر ربما ٦ او ٥ سنين
كنا نلعب انا وابن عمي الذي اصغر مني وكنا نقلد الكبار لا اتذكر ماذا كنا نفعل اتذكر بانه كان يضعه من الخلف لا اتذكر جيدا ولكن اتذكر اننا كنا نضحك ولا اتذكر نزول دماء ولا الم اخاف ان اكون قد فقدت عذريتي لانني لا اتذكر جيدا ما حدث

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: أنصحك بأخذ استشارة نفسية متخصصة كي تتمكني من تخطي هذه التجربة، فالتعرض لسلوك جنسي في سن صغير يمكن أن يؤثر بشكل غير واعي على نظرتك للجنس، لذلك ننصحك بمحاولة الاستعانة بطبيب/ة لفهم مشاعرك.
ثانياً: لا داعي للقلق بخصوص غشاء البكارة، فهو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة جنسية سطحية سواء مهبلية أو شرجية، ولكن يحدث ذلك عند إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية بقوة معينة ولمسافة 2 سم داخل المهبل.
ثالثاً: يخلط البعض بين العذرية وغشاء البكارة ، فمصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي، يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، فهناك مجتمعات تربط فقدان العذرية بممارسة الجنس المهبلي، ومجتمعات أخرى تربطه بممارسات أخرى. ولكن في كل الأحوال فغشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة.
رابعاً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة، اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.
للمزيد من المعلومات بشأن غشاء البكارة أنصحك بقراءة تلك المقالات:

معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears