العلاقات

تم نشره من قِبل Luna2021

اتعرفت علي شخص من dating app و بقينا نتكلم وهو عارف اني معلوماتي مش حقيقية لكن بيصمم طول الوقت علي الكلام الجنسي وانا مش بقدر ارفض ومش مرتاحة للعلاقة دي ، هل عشان انهيها ممكن اوقف كلام واختفي ولا دا يعتبر استغلال و محتاجة اتكلم مع الشخص وافهمه اني هنهي العلاقة دي

الإجابة
0

لو مش مرتاحة امسحي البرنامج وخلاص

1

مرحباً عزيزتي/
أولاً: دعينا نتفق قبل أي شيء على أن أي تصرف يجعلك تشعرين بعدم الارتياح هو اختراق لحدودك الشخصية وعليكِ رفضه مهما كانت طبيعة علاقتك بالشخص. فعلى سبيل المثال إذا كنتِ غير مرتاحة للحديث عن الجنس فإننا ننصحك بالتوقف فوراً.
ثانياً: أحد أهم المباديء التي تُبنى عليها العلاقة الصحية هو مبدأ احترام الحدود الشخصية، فلكل منا ثقافته واعتقاداته وقيمه، فمن الوارد أن ما نقبله نحن، يرفضه آخرين والعكس.
ثالثاً: الشخص وحده هو القادر على رسم حدوده الشخصيات وما درجة الحميمية التي يسعى إليها، فمفتاح وضع حدودك الشخصية في العلاقات هو أن تعرفي جيداً ماذا تريدين من علاقاتك المختلفة في الحياة ومن ثم وضع الحدود بناءً على ما تريدين وأن تكوني واضحة مع نفسك ومع الآخرين بخصوص هذه الحدود.
رابعاً: بالنسبة لهذه العلاقة فهي غير ملزمة لأي طرف، هو مجرد إعجاب مبني على تعارف بشخصية افتراضية على تطبيق تعارف، ولا تحمل أي وعود، فإذا قرر أي منكما إنهاء العلاقة فلا يُعتبر ذلك استغلالاً.
وأخيراً: قبل البدء في دخول علاقة ننصحك بالتفكير جيداً لتحديد أهدافك وشكل العلاقة التي تناسبك.

لمزيد من المعلومات حول أنماط العلاقات ندعوكِ لقراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationships

ولمعلومات أكثر عن الحدود الشخصية نرشح لكِ المقال التالي:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/define...

نتمنى لكِ حياة سعيدة