الجسد

تم نشره من قِبل LAMA3

غشاء البكاره هل هو داخل الفتحه الموجوده ويحيط بها من الداخل ام هو اللون الوردي اللذي يحيط بالفتحه من الخارج ؟

الإجابة
0

لونه ابيض وموجود علي الفتحه من برا ومش سهل قطعه

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: ما يحيط بفتحة المهبل من الخارج هي الشفرات والتي تنقسم إلى (الشفرين الكبيرين من الخارج حيث ينمو عليهما شعر العانة)، (والشفرين الصغيرين من الداخل). وتلعب الشفرات دوراً هاماً في حماية المهبل والأعضاء التناسلية الداخلية.
ثانياً: بالنسبة لغشاء البكارة فهو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل من الداخل أو يغطيها جزئياً أو كلياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ويختلف في سُمكه وشكله وعدد فتحاته من فتاة لأخرى.
ثالثاً: غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة، فهناك فتيات يولدن بدونه، وهناك فتيات لا يختبرن نزول الدم عند الممارسة الجنسية الأولى حيث يمتلكن أغشية مطاطية لا تتمزق بل تتمدد عند الإدخال ثم تعود إلى طبيعتها بعد الممارسة، ذلك لن يستطيع أي شخص الحكم على العذرية من خلال غشاء البكارة حتى وإن كان طبيباً.
كل هذه الأسباب تؤكد على أنه لاجدوى لما يسمى بكشوف العذرية سواء تمت عن طريق الفحص الذاتي أو عن طريق طبيب/ة، فهي إجراء ليس له أساس طبي ومحظور من المؤسسات العالمية.
وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة؛ اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.
لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة يمكنك قراءة المقالات التالية:
الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva
غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021
القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد

0

يعني الغشاء يكون داخل الفتحه التي يخرج منها دم الحيض ؟ وليس على حوافها من الخارج لانه يوجد على حواف الفتحه من الخارج لحم لونه وردي ولا اعلم هل هو الغشاء ام هو من مكونات الشفرات الصغيره

0

داخل الفتحه ب ٢ سم الي لونه وردي دا من جسم المهبل نفسه طالما لونه وردي