الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mahmoudnabil

أنا ولد عندي ١٥ عام مارست العادة السرية ثلاث دقائق وينزل سائل شفاف تقريبا مذي ولا يوجد مني وظهرت بعض العلامات الثانوية هل اتكرك العادة السرية لاحتلم وينزل مني أو انتظر فقط

الإجابة
0

مرحباً محمود/
أولاً: المذي سائل رقيق لزج شفاف يخرج من القضيب عند المداعبة أو الاستثارة الجنسية، فخروج المني معناه وصولك لمرحلة الاستثارة الجنسية ولا يعني وصولك للنشوة الجنسية مما يفسر عدم خروج المني. لذلك ننصحك في المرة القادمة بإطالة مدة المداعبة حيث يمكنك الاستمرار في مداعبة القضيب حتى يخرج المني.
ثانياً: هناك العديد من المناطق الحساسة للمس بخلاف القضيب مثل: الخصيتين والحلمات ومنطقة أسفل البطن وبين الفخذين، حيث يمكنك الوصول للنشوة الجنسية عند مداعبتك لهذه الأماكن.
ثالثاً: لا ضرر لممارسة العادة السرية (نفضل تسميتها بإمتاع الذات) فهي طريقة للإشباع الجنسي في حالة عدم وجود شريكة كما أنها تساعدك على اكتشاف جسدك واكتساب الثقة تجاهه.
رابعاً: الاحتلام هو القذف العفوي لديك أثناء النوم، حيث يخرج المني من العضو الذكري مع أو بدون حدوث انتصاب ولا تؤثر ممارستك لإمتاع الذات عليه.
وأخيراً: بعد البلوغ من الطبيعي أن يأخذ السائل المنوي وقتاً كي يصبح في شكله وقوامه مماثلاً للبالغين فلا داعي للقلق بشأنه.
لمزيد من المعلومات حول الاحتلام الليلي يمكنك قراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/wet-dreams-top-five-facts
ولمعلومات أكثر عن القذف للمرات الأولى نرشح لكَ المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/ejaculation
كما يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للدكتور عمرو المليجي للتعرف على الفرق بين المني والمذي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/the-difference-between-semen-a...
نتمنى لكَ حياة سعيدة