الجسد

تم نشره من قِبل ImaneDel

السلام عليكم انا امارس العادة السرية خلال سنة كاملة و لقد اقتطعت عنها الحمد لله المشكلة هي انني مارستها بعد الدورة الشهرية بيوم أي بعد الاستحمام بساعة و مزلت قطرة دم و قليل مع البول لكن لم احس بدخول شيء مع انني مارست بواسطة جسم صلب مع الضغط فوق المهبل كما انني لم احس بالام ابدا و في الشهر التاني بعد انتهاء الدورة الشهرية استحلمت و نزل مع سائلي قطرة دم مع العلم انني لم ادخل اي شيء في المهبل يعني ان الدم الذي نزل في الشهر الماضي دم الدورة اي بقايا الدورة ؟ و هل تضرر غشاء البكارة عندي ؟

الإجابة
0

أجيبوني من فضلكم !!

0

!!!

0

إذا لم تدخلي الجسم الصلب الذي مارستي العادة السرية بواسطته إلى داخل مهبلك فلا خوف عليكي. تحياتي لك.

0

لا لم ادخله لكن خفت ان يكون قد دخل بدون ان احس ؟ و هل عند دخوله الى المهبل يجب ان اكون قد احسست بتمزق الغشاء اليس كذلك و يجب الاحساس بالام ايضا ارجوك رد علي و هل الجسم الصلب مع الضغط يؤتر على الغشاء

0

لا لم ادخله لكن خفت ان يكون قد دخل بدون ان احس ؟ و هل عند دخوله الى المهبل يجب ان اكون قد احسست بتمزق الغشاء اليس كذلك و يجب الاحساس بالام ايضا ارجوك رد علي و هل الجسم الصلب مع الضغط يؤتر على الغشاء

0

نعم عزيزتي، إذا دخل الجسم الصلب إلى داخل مهبلك مسافة أكثر من 2سم فقد يؤدي ذلك إلى تمزق الغشاء. وتمزق الغشاء غالبا يصاحبه ألم وخروج قليل من الدم.

0

لكن لم احس بألم ابدا مع انني لم ادخله مع الفتحة فقطا سطحيا ما سبب نزول قطرة دم اذن

0

في هذه الحالة ممكن يكون هذا الجسم الصلب جرح أشفار فرجك أو جدار مهبلك ولذلك حصل نزيف. وكما تعرفين يا عزيزتي فإن فرجك عضو حساس ورقيق ولذلك يجب أن تتعاملي معه بلطف وعناية وأن لا تستعملي العنف معه. أنا دائما أنصح البنات اللواتي يمارسن العادة السرية أن يتجاهلن النداء الذي يشعرن به أثناء ممارسة العادة السرية, هذا النداء ينطلق من أعماقك ويحثك على إدخال شيء داخل مهبلك لملء الفراغ الموجود هناك. وبمجرد أن تدخل البنت أصبعها أو قلما أو أي شيء صلب، يحصل هناك رغبة شديدة في دفع هذا الجسم الصلب إلى الأعماق. لذلك أنصح كل فتاة تمارس العادة السرية بمقاومة هذا النداء والاكتفاء بفرك أشفار فرجها ومداعبة بظهرها وهي تتخيل أشياء يثيرها إلى أن تبلغ الرعشة الجنسية.

إذن عزيزتي إيمان لا تخافي غشاؤك سليم ولكن انتبهي في المرات القادمة للمحافظة على سلامة غشائك. أتمنى لك أطيب متعة مع كل ممارسة. وتقبلي تحياتي.

0

شكرا لك اتمنى ان يكون الغشاء سليم

0

المرجو الررد

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: نعتذر لكِ عن التأخر في الرد على سؤالك نظراً للضغط على المنتدى بسبب ظروف الأعياد والعطلات الرسمية، لكننا عادة نجيب على الأسئلة خلال 24 ساعة من إرسالها.

ثانياً: أتفهم تماماً مخاوفك وقلقك بشأن غشاء البكارة، ولكن لا داعي للقلق، فلا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لكدمة سطحية، فلكي يتمزق الغشاء يلزم إدخال هذا الجسم الصلب لمسافة 2سم وبقوة معينة فغشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل.

ثالثاً: ليس هناك علاقة بين نزول دم وبين تمزق الغشاء، فهناك نساء لا يختبرن نزول الدم عند إدخال جسم صلب أو حتى ممارسة الجنس المهبلي، حيث يمتلكن أغشية مطاطية يمكنها التمدد ثم تعود لحالتها الطبيعية ولا تتمزق أبداً إلا عند الولادة الطبيعية الأولى.

رابعاً: غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية، حيث يختلف شكل الغشاء وسُمكه وعدد فتحاته من فتاة لأخرى. وهناك فتيات تُولد بدونه.

خامساً: مصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي، يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها في الأغلب مرتبطة عند معظم الثقافات بممارسة الجنس مع شخص آخر، ولا تشمل ممارسة الجنس مع النفس (الإمتاع الذاتي).

وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة، اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة تلك المقالات:
1. معلومات عن غشاء البكارة https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
2. أنواع وأشكال غشاء البكارة https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
3. مفهوم العذرية https://lmarabic.com/node/2021 4.
4. القلق بشأن غشاء البكارة https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد