الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Salma123

صديقي كانت تمارس الجنس من سطح المهبل و حاولت هي و شريكها ان يجربوا بادخل تقريبا خمس سنتيم في المهبل ولم يخرج اي دم ،هل فقدت عدريتها؟

الإجابة
0

على الأغلب فقدت عذريتها لأن الغشاء موجود على بعد حوالي 2سم من سطح الفرج. إلا إذا كان الغشاء مطاطي أو لم يكن لديها غشاء أصلا.

1

تجري فحص لتتأكد لأن الإحتمالين قائمان، قد يكون غشائها مطاطي ولم يفض وقد يكون تم فض الغشاء ولم ينزف دم وكثير من البنات لا تنزف عند الفض

0

مرحباً Salma123،

في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل.
أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر من خلال ممارسة العادة السرية "إمتاع الذات" بالمداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي.
ولكنه بالفعل قد يتمزق جزئياً عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب كالقضيب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.
وبالتالي سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، علماً بأن الغشاء يتلاشى نهائياً عند أول ولادة طبيعية إن وُجد.
في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

0

مرحباً khalid_Ahmed،

لا ننصح بإجراء فحص الغشاء عند الطبيب/ة لوجود اشكال واختلافات عديدة في غشاء البكارة مما يجعل الفحص غير دقيق، كما أنه إجراء مهين للمرأة وغير معترف به في الأوساط العلمية.
المزيد في الفيديو التالي
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc
تحياتي