الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Rrrr121

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مره خايف جدا جدا جدا وقت دخل شي بغلط في فتح الشرح بقوه وخرج دم ياثر على غشاء البكارة وانا غير متزوجه ومره خايف

الإجابة
1

لا لاتقلقي
الشرج لاعلاقه له بغشاء البكارة

1

مرحباً عزيزتي/
أولاً: لا داعي للقلق عزيزتي فلا يمكن أن يُفض غشاء البكارة بهذه الطريقة، فلا يوجد أي اتصال بين الشرج والمهبل، حيث تمثل فتحة الشرج نهاية للأمعاء ولذلك فهي جزء من الجهاز الهضمي، بينما فتحة المهبل هي نهاية قناة المهبل وهي ممر عضلي تصطف فيه الأغشية المخاطية لذلك تعتبر جزء من الجهاز التناسلي الأنثوي.

ثانياً: غشاء البكارة يقع على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ويلزم إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع بقوة معينة ولمسافة 2سم  داخل قناة المهبل.

ثالثاً: نزول الدم ليس له علاقة بفض الغشاء، فهناك فتيات لا يختبرن نزول الدم حتى عند إدخال جسم صلب داخل المهبل، فلديهم أغشية مطاطية لا تتمزق حتى عند الإدخال المهبلي وإنما تتمدد ثم تعود إلى حالتها الطبيعية وهناك فتيات يختبرن نزول الدم  نتيجة لكدمة سطحية في الفرج أو الشرج وهذا ما حدث معك على الأغلب.

رابعاً: غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة فهناك فتيات تُولد بدونه، كما يختلف شكل الغشاء وطبيعته من فتاة لأخرى، لذلك لا قيمة لما يسمى بفحص غشاء البكارة سواء تم على يد طبيب أو كان فحصاً ذاتياً.

خامساً: لا داعي للقلق بشأن غشاء البكارة، فلن يتمكن أحد بالتعرف على حالة غشاء البكارة حتى وإن كان طبيباً، فاعلمي أن من يربط بين البكارة والعذرية واهم أو أسير لمعتقدات خاطئة، فالعذرية مفهوم اجتماعي يتغير من مجتمع لآخر ويختلف من شخص لآخر.

لمزيد من المعلومات حول غشاء البكارة أنصحك بقراءة هذه المقالات:
أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity .
مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021
ثلاثون سؤال في العذرية وغشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

وأخيراً: ننصحك باتباع بعض الاستعدادات عند مداعبة الشرج:
1. البعد عن إدخال الأجسام الصلبة واستبدالها بالألعاب الجنسية المصنوعة من المطاط
2. الحرص على قص الأظافر عند استخدام الأصابع
3. الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل عام ونظافة الشرج بشكل خاص
4. استخدام المزلقات الحميمية لتقليل الاحتكاك
5. التدرج في الإدخال والبعد عن العنف

في النهاية نتمنى لكِ حياة سعيدة