الحمل

تم نشره من قِبل AzrakZahia

اريد معرفة الطريقة المناسبة لوضع حبوب الميزوبريستول المهبلية
انا حامل اسبوع ٧ و حاولت ٣ مرات اعمل اجهاض دوائي لم ينجح بسبب اني ما اعرف اضع الحبوب المهبلية في المكان الصح

الإجابة
1

بعد 24 ساعة من ابتلاع الميفبريستون ، يمكن استخدام أقراص ميسوبروستول بإحدى هذه الطرق الثلاث: تحت اللسان أو عن طريق المهبل أو الشدق (في الفراغ بين اللثة والخد). جميع الطرق فعالة بنفس القدر في إحداث الإجهاض. ومع ذلك ، يجب استخدام جميع الميزوبروستول بنفس الطريقة. لا تأخذ ميسوبروستول تحت اللسان وعن طريق المهبل أثناء نفس الإجهاض.. أنصحك باستخدام ميسوبروستول تحت لسانك. بهذه الطريقة، لا يمكن العثور على أي بقايا من الحبوب في حالة احتياجك للذهاب إلى المستشفى. لا توجد فحوصات دم يمكن أن تظهر أنك تناولت ميفبريستون أو ميسوبروستول ، لذلك لن تكون هناك طريقة لإثبات أنك حاولت إجراء عملية إجهاض

0

لم تنجح هذه الطريقة حاولت تحت اللسان و داخل المهبل بجرعات عالية و لم تنجح
هل يمكن المساعدة بطرق او ادوية اخرى ؟

1

اخدتي ميفيبريستون مع الميسوبروستول ؟ وشو لعيار وكم جرعة أخدتي بالتم وكم جرعة بالمهبل .. وكم حبة اخدتي بالجرعة الوحدة واديش الفرق بالوقت بين لما اخدتيه بالتم وحطيتيه بالمهبل ؟

1

مرحباً بكِ،

في البداية يجب التشخيص لوجود الحمل بصورة دقيقة، والحمل يتم تشخيصه بالتحليل سواء في البول أو الدم.
ثم التأكد من التشخيص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من وجود الحمل.
كذلك تحديد عمر الحمل بدقة؛ يحدث الحمل أحياناً، وتكون هناك دورة خفيفة بعد حدوث الحمل، ثم تنقطع في الشهر التالي، فيكون الحمل أكبر من المدة المحسوبة.
التأكد من عدم وجود حمل خارج الرحم لأن الحمل خارج الرحم لن يستجيب لهذه المحاولات وهو وضع خطير يجب التعامل معه بواسطة الطبيب.
الحمل قبل انتهاء الشهر الثالث قد يستجيب لجرعات مادة الميزوبروستول الموضوع مهبلياً، وعن طريق الفم.
أحيانا تستخدم مادة الميفيبرستون غير المتاحة في مصر والدول العربية.
أحيانا تتم إضافة بعض العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي للأورام مثل عقار الميثوتريكسات لزيادة فاعلية الأدوية السابقة - وخصوصاً في حالة عدم الاستجابة.
تستخدم جرعات من هذه العقاقير كذلك في حالات الحمل خارج الرحم، إذا تم اكتشاف الحمل مبكراً، لتجنب إجراء جراحة بالمنظار للحمل في أنابيب فالوب أو في البطن.
أما الإجراء الأخير فهو التدخل الجراحي للتخلص من الحمل.
في كل الأحوال ننصحك بعدم استعمال أي وسيلة بدون إشراف طبي نظراً لخطورة المضاعفات المحتملة، علما بأن الإجهاض غير قانوني في أغلب البلدان العربية.
يمكنك أيضاً التواصل مع موقع نساء على الشبكة في الرابط التالي للمساعدة
https://www.womenonweb.org/

تحياتي

0

شكرا لحضرتك
انا تاكدت من هذي الامور كلها و الاجهاض كان سببه اني اخد دواء الريتان لمدة ٤ شهور قبل الحمل ففضلت الدكتورة المتابعة انو يصير اجهاض بوقت مبكر لان الريتان مؤثر جدا على الجنين

0

شكرا لحضرتك
انا تاكدت من هذي الامور كلها و الاجهاض كان سببه اني اخد دواء الريتان لمدة ٤ شهور قبل الحمل ففضلت الدكتورة المتابعة انو يصير اجهاض بوقت مبكر لان الريتان مؤثر جدا على الجنين