الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Um_95

مرحبا انا فتاة عندي وسواس غشاء البكارة بشكل عام عندي اكتئاب مريت بفترة صعبة بالفترة الماضية ف وصفلي الطبيب مضاد اكتئاب و حاليا المفروض انني بمرحلة الانسحاب من أخده لكن صار معي موقف اتعبني جدا ، وجدت مرة ببنطالي من الخلف دبوس المنديل الإبرة و كنت وقتها بفترة حيض و لم أعلم من أين جاء و لا أعلم إذا دخل بجهازي التناسلي اما لاء المهم انني خائفة من أن يكون قد دخل بالغشاء مع العلم أنني لم أراه بملابسي الداخلية اثناء ذهابي للحمام و لم إشعر بدخول شيء لكن قلقة جدا فعادت نفسيتي للاكتئاب و قلق و خوف ماذا أفعل طمئنوني تعبت من هل موضوع و انا حريصة جدا على نفسي لكن يبقى هل موضوع متعبني

S.50
الإجابة
0

لا تقلقي لا يمكن ان يكون غشاءك قد تأذى من دبوس... هذا من سابع المستحيلات

0

لا تقلقي لا يمكن ان يكون غشاءك قد تأذى من دبوس... هذا من سابع المستحيلات

0

العشاء لا يؤذيه دبوس لأنه رقيق جدا

0

مرحباً SAja_othman،

في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل.
أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر من خلال ممارسة العادة السرية "إمتاع الذات" بالمداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي، ومن المستحيل أن يتمزق عن طريق دبوس.
ولكنه بالفعل قد يتمزق جزئياً عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.
علماً بأن الغشاء يتلاشى نهائياً عند أول ولادة طبيعية.
في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

كما يمكنك المتابعة مع طبيب/ة نفسي/ة وتدريبك على كيفية التعامل مع الأفكار الوسواسية المتعلقة بغشاء البكارة.
المزيد عن القلق من فقدان غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/comment/220468#comment-220468
تحياتي