الجسد

تم نشره من قِبل hamafi

هل يمكن الجلوس على غلاف صندوق صلب مع حدوث ألم و عند الذهاب مباشرة إلى الحمام لم ألاحظ الدم في البول لكن بعد تقريبا دقيقتين لاحضت قطرتين من الدم مع العلم ذلك في اليوم الموالي لإنتهاء للدورة الشهرية

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي/

أتفهم تماماً مخاوفك وقلقك بشأن غشاء البكارة، ولكن لا داعي للقلق، فالجلوس على جسم صلب لا يسبب تمزق الغشاء.

ثانياً: غشاء البكارة يقع على عمق 2سم داخل قناة المهبل ولكي يتمزق يلزم إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية بقوة معينة ولمسافة 2سم داخل المهبل.

ثالثاً: غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة فهو يختلف في شكله وسُمكه وعدد فتحاته من فتاة لأخرى، وهناك فتيات تولد دون غشاء بكارة.

رابعاً: نزول دم ليس دليلاً على سلامة الغشاء أو تمزقه، فهناك نساء لا يختبرن نزول الدم حتى بالممارسة الجنسية أو إدخال جسم صلب فهناك أنواع مطاطية للغشاء يمكنها التمدد ثم تعود لحالتها الطبيعية، بينما أخريات ينزفن لأسباب أخرى مثل جروح سطحية أو بقايا دم للدورة الشهرية وهذا ما حدث معك على الأغلب.

وأخيراً: يخلط البعض بين العذرية وغشاء البكارة، فمصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها في الأغلب مرتبطة عند معظم الثقافات بممارسة الجنس مع شخص آخر، ولا تشمل ممارسة الجنس مع النفس (الإمتاع الذاتي).

إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة؛ اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات؛ أنصحك بقراءة تلك المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

3. مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

4. القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد